نتانياهو : نأسف لرفض الفلسطينيين المفاوضات المباشرة خلال اجتماع الرباعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569339/

أعرب بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي عن اسفه الاثنين 17 اكتوبر/ تشرين الاول لرفض الفلسطينيين التفاوض مباشرة مع الاسرائيليين خلال الاجتماع المقبل لممثلي اللجنة الرباعية للشرق الاوسط المقرر في 26 اكتوبر/ تشرين الاول في القدس.

أعرب بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي عن اسفه الاثنين 17 اكتوبر/ تشرين الاول لرفض الفلسطينيين التفاوض مباشرة مع الاسرائيليين خلال الاجتماع المقبل لممثلي اللجنة الرباعية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا) المقرر في 26 اكتوبر/ تشرين الاول في القدس.

وقال نتانياهو "نحن نرحب بالجهود التي تبذلها الرباعية للتوصل الى مفاوضات مباشرة من دون شروط مسبقة، ولكننا نأسف لواقع انه في اجتماع الرباعية المقرر لن تجري مفاوضات مباشرة بسبب رفض الفلسطينيين لها". واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي في تصريح له " المفاوضات المباشرة وحدها من دون شروط مسبقة يمكن ان تدفع عملية السلام قدما الى الامام".

يذكر ان كاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي قد اتهمت  الاحد اسرائيل بانها تعرقل جهود السلام بقرارها بناء مساكن جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

واطلقت اللجنة الرباعية في 23 ايلول/سبتمبر خطة لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ اكثر من سنة ين الاسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية