ناشطة حقوقية فلسطينية: هناك تحفظ لدى بعض الفصائل الفلسطينية من صفقة تبادل الأسرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569325/

قالت إبتسام عناتي محامية مركز "حريات" للدفاع عن الحريات والحقوق المدنية  في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من رام الله ان إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين في إطار صفقة الإفراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، يعتبر إنجازا وطنيا. لكنها أشارت الى ان بعض الفصائل الفلسطينية لديها تحفظ من الصفقة.

قالت إبتسام عناتي محامية مركز" حريات" للدفاع عن الحريات والحقوق المدنية  في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من رام الله ان إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين في إطار صفقة الإفراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، يعتبر إنجازا وطنيا. لكنها أشارت الى ان بعض الفصائل الفلسطينية لديها تحفظ من الصفقة.

وأوضحت المحامية ان بعض الفصائل تستغرب من كيفية وضع قائمة الأسرى التي توصلت حماس الى الاتفاق مع اسرائيل حول الإفراج عنهم، مضيفة ان القائمة لم تشمل قياديين من تلك الفصائل. وقالت عناتي ان بعض الفصائل تقول انها عرفت عن الصفقة من وسائل الإعلام ولم يكن هناك أي تنسيق معها بشأن شروط الصفقة.

وتابعت قائلة ان الفصائل الفلسطينية قلقة أيضا من ان اسرائيل أصرت على إبعاد عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين الى خارج الأراضي الفلسطينية. وتساءلت: إذا كانت الصفقة بمثل هذه الشروط، فلماذا مثل هذا التأخير في التوصل اليها؟".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية