أنباء عن استقالة الشيخ محمد الصباح وزير الخارجية الكويتي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569320/

 نقلت صحيفة الأنباء الكويتية الثلاثاء عن مصادر رفيعة  لم تكشف عنها ان الشيخ محمد الصباح وزير الخارجية الكويتي  قدم استقالته على خلفية فضيحة "الايداعات المليونية" التي تطال عدداً من النواب.

 نقلت صحيفة الأنباء الكويتية الثلاثاء عن مصادر رفيعة  لم تكشف عنها ان الشيخ محمد الصباح وزير الخارجية الكويتي قدم استقالته على خلفية فضيحة "الايداعات المليونية" التي تطال عدداً من النواب.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن الشيخ محمد "لم يحضر اجتماع مجلس الوزراء

أمس الإثنين، وإنه تقدم باستقالته من الحكومة إلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

وأوضحت المصادر أن  الشيخ محمد الصباح قد يكون "فضل خيار الاستقالة ان لم تقم الحكومة باصلاحات حقيقية إزاء قضية الايداعات المليونية والشبهات التي تدور حولها".

 ورغم أن عدد من وسائل الإعلام الكويتية والعربية تناقلت خبر الاستقالة الا انه لم يصدر اي تاكيد أو نفي رسمي كويتي حتى الساعة.

ويذكر أن الوزير الكويتي غاب عن الاجتماع الطارىء لوزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول في القاهرة لبحث الوضع في سوريا.

 وفي حال قبل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح الاستقالة يكون الشيخ محمد ثاني عضو بارز في الأسرة الحاكمة يغادر الحكومة منذ حزيران/يونيو بعد نائب رئيس الوزراء الشيخ احمد الفهد الذي استقال على خلفية نزاع مفترض مع رئيس الوزراء.

وتأتي الاستقالة المفترضة للشيخ محمد في الوقت الذي تصعد فيه المعارضة حملتها ضد الحكومة وضد رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الصباح.

وقد وحد نواب المعارضة، الليبراليون والقوميون والاسلاميون، صفوفهم في مواجهة الحكومة على خلفية فضيحة الفساد التي تتعلق باتهام نواب موالين للحكومة بقبول رشاوى تناهز 350 مليون دولار، فيما توجه اصابع الاتهام الى الحكومة نفسها كمصدر لهذه الاموال.

وفتح القضاء تحقيقا يشمل الحسابات المصرفية لـ 14 نائباً على الأقل من اصل 50 نائباً في البرلمان، وقد يكون هذا العدد مرشحا للارتفاع.

 المصدر: الأنباء الكويتية، وكالة الأنباء الفرنسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية