مسؤول اسرائيلي: تعثر صفقة تبادل الأسرى بعد رفض اسيرتين فلسطينتين قرار إبعادهما الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569307/

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن ضابط اسرائيلي لم تذكر اسمه ان تنفيذ صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحركة حماس تعثر بعد رفض أسيرتين فلسطينيتين قرار إبعادهما الى قطاع غزة.

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن ضابط اسرائيلي لم تذكر اسمه ان تنفيذ صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحركة حماس تعثر بعد رفض أسيرتين فلسطينيتين قرار إبعادهما الى قطاع غزة.

وأوضح الضابط ان إحدى الأسيرتين هي آمنة منى التي حكم عليها بالسجن المؤبد بعد أدينت في اسرائيل باستدراج الفتى الاسرائيلي اوفير رحوم عبر الإنترنت إلى منطقة رام الله، حيث قتلته مجموعة من مسلحي كتائب الأقصى.

ورجح الضابط ان تكون منى تخشى من انتقام بعض أسر الأسيرات من قطاع غزة، بسبب ما وصفه بقيامها بسوء معاملة أسيرات أخرى في السجون الاسرائيلية التي قضت فيها أكثر من 10 سنوات.

وقال عوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" انه ليس بمقدوره تأكيد أو نفي الأنباء التي تحدثت عن تعثر صفقة شاليط بسبب رفض الأسيرتين الفلسطينيتين قرار إبعادهما الى قطاع غزة.

وأشار الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي وصل الى قاعدة تل نوف الجوية وسط إسرائيل، حيث التقى بأقارب الجندي شاليط، الذي من المقرر ان يصل الى القاعدة بعد استكمال الكشف الطبي عليه الذي سيتم بعد الافراج عنه.

جاسوس اسرائيلي سابق في مصر: انتظرنا هذا اليوم بفارغ الصبر

وقال عزام عزام المواطن الاسرائيلي الدرزي الأصل الذي سبق ان اعتقل وسجن في مصر بتهم التخابر والمعاملة لصالح اسرائيل، انه يفهم جيدا ما عاشه شاليط خلال السنوات الـ 5 الماضية من الابتعاد عن العائلة والوطن والحرية. وقال انه انتظر هذا اليوم بفارغ الصبر مع جميع من يهتمون بمصير شاليط. ووصف الثمن الذي دفعته اسرائيل مقابل الإفراج عن شاليط بانه باهظ، لكنه أكد أن ثمن حياة المواطن الاسرائيلي أعلى بكثير.

.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية