مسؤول عسكري امريكي: الجيش الافغاني والاجهزة الامنية ستستلم اسلحة بقيمة 2.7 مليار دولار حتى مارس/آذار القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569306/

اعلن الجنرال الامريكي وليام كولدويل مسؤول التدريب في قوات حلف الاطلسي الذي يستعد لمغادرة منصبه، اعلن في 17 أكتوبر/تشرين الأول إن قوات الامن الافغانية ستستلم لغاية شهر مارس/آذار من العام القادم اسلحة وتقنيات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار.

 

اعلن الجنرال وليام كولدويل مسؤول التدريب في قوات حلف الاطلسي الذي يستعد لمغادرة منصبه، اعلن في 17 أكتوبر/تشرين الأول إن قوات الامن الافغانية ستستلم لغاية شهر مارس/آذار العام القادم اسلحة وتقنيات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار. اما ميزانية عمليات التدريب كلها فقد بلغت هذا العام 11.6 مليار دولار.

وأعرب الجنرال وليام كالدويل عن تفاؤله بشأن قدرة افغانستان على "المحافظة على القوة التي نبنيها،  بعد انسحاب القوات الاجنبية وتسليمها السلطات للقوات الافغانية بنهاية عام 2014". واكد انه كانت تساورالناتو شكوك بهذا الصدد قبل سنتين.

ويذكر انه يؤدي خدمته في الجيش الافغاني والشرطة 306 الف شخص بمن فيهم 50 الف ضابط وضابط صف. وحسب قول كالدويل فان هذا العدد سيزداد الى 352 الف شخص. وتجدر الاشارة الى انه لم يكن تحت تصرف الرئيس كرزاي سوى 190 الف عسكري ورجل شرطة.

ويرى كالدويل ان التطوير اللاحق للقوات المسلحة والاجهزة الامنية الافغانية سيتطلب وجود حوالي 3 آلاف خبير اجنبي في البلد خلال 6 سنوات اخرى بعد نقل المهام الامنية الى الافغانيين عام 2014. وقال انه سيتوجب خلال هذه الفترة تمويل البرنامج من قبل الدول المانحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك