رئيس الوزراء الليبي السابق ينقل الى المستشفى في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569302/

نقل البغدادي علي المحمودي رئيس الوزراء الليبي في عهد القذافي  الذي اعتقل في تونس جراء عبوره غير الشرعي لحدودها ، نقل الى المستشفى بعد اضرابه عن الطعام منذ عدة اسابيع، احتجاجا على مطالبة السلطات الليبية الجديدة بتسليمه.

نقل البغدادي علي المحمودي رئيس الوزراء الليبي في عهد القذافي  الذي اعتقل في تونس جراء عبوره غير الشرعي لحدودها ، نقل الى المستشفى بعد اضرابه عن الطعام منذ عدة اسابيع، احتجاجا على مطالبة السلطات الليبية الجديدة بتسليمه. افادت بذلك وكالة رويترز نقلا عن محامي المحمودي.

ويذكر ان المحمودي اعتقل في 21 سبتمبر/أيلول الماضي على الحدود التونسية ـ الجزائرية لعدم وجود تأشيرة دخول لديه. ألا ان محكمة الطعن التونسية اقرت باخلاء سبيله ومعاونيه الأثنين فيما اعلنت النيابة التونسية عن وصول طلب من المجلس الوطني الانتقالي الليبي بترحيله الى الوطن وبالتالي عدم جواز اخلاء سبيله. وبعد ذلك اعلن المحمودي اضرابا عن الطعام في 29 سبتمبر. وحسب تأكيدات محاميه يعاني المحمودي من مشاكل صحية مرتبطة بامراض القلب وكذلك من السكري.

هذا وتناقلت الانباء في وقت سابق ان المحمودي قد هرب الى جزيرة جربة التونسية في اواخر اغسطس/آب بعد شن المعارضة الهجوم على طرابلس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية