إيقاف شاوشي حارس مولودية الجزائر خلال عشر مباريات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569284/

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم الاثنين 17 اكتوبر/تشرين الأول ايقاف مشاركة فوزي شاوشي حارس نادي مولودية الجزائر، لعشر مباريات وتغريمه بمبلغ 800 يورو بسبب بصقه على أحد لاعبي شبيبة بجاية والقيام بحركات غير لائقة تجاه الجمهور بعد طرده في المباراة التي خسرها فريقه بهدف وحيد يوم السبت الماضي في المرحلة الخامسة من الدوري المحلي.

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم ، يوم الاثنين 17 اكتوبر/تشرين الأول ايقاف مشاركة  فوزي شاوشي حارس نادي مولودية الجزائر، لعشر مباريات وتغريمه بمبلغ 800 يورو بسبب بصقه على أحد لاعبي شبيبة بجاية والقيام بحركات غير لائقة تجاه الجمهور بعد طرده في المباراة التي خسرها فريقه بهدف وحيد يوم السبت الماضي في المرحلة الخامسة من الدوري المحلي.

وكان فوزى شاوشي قد أبدى غضبه مما وصفه بتجريحات المشجعين واستهداف الحكام له وذلك فى تصريحات لصحيفة "الخبر" الجزائرية، مؤكدا أنه يخطط للانتقال للعب في الدوري الفرنسي بسبب ذلك، حيث قال:" أصبح أمراً لا يطاق، فكلما أدخل ملعبا، تنهال الإهانات علي وأكون مستهدفا من الحكام، لقد سئمت هذا الوضع وتجريحات المشجعين واستهداف الحكام لي، لذلك قررت الانتقال إلى فرنسا والتوقيع لأحد أنديتها".

وأضاف الحارس:" لا أعرف دواعي استهدافي من قبل الحكام والمشجعين على حد سواء، فبالنسبة للحكام، بدأت أقتنع بأن ما يحدث لي غير بريء، فربما هناك بعض الحكام من يريد أن يصنع لنفسه اسما حينما يطردني، حتى يقال عنه بأنه طرد شاوشي".

وأضاف شاوشى أنه لا يفهم ما يحدث معه بالتحديد و لماذا يتم استهدافه مرجحا أن يكون ذلك بسبب كونه لاعبا محليا و لم يشارك فى البطولات الأوروبيه عن طريق الاحتراف:" أنا لاعب منضبط بشهادة كل من أشرف على تدريبى، صحيح أنني متحمس خلال المباريات، لكنني لست شريرا ".

وعاد فوزي شاوشي ليذكر الجماهير الجزائرية بأنه منهم وأنه ساهم فى تأهل منتخب بلاده لنهائيات بطولة كأس العالم الماضية في جنوب افريقيا 2010.

وصدرت لجنة الانضباط  بعد اجتماعها يوم الاثنين، عقوبة الإيقاف مباراة واحدة وغرامة مالية 200 يورو بحق كل من عبد المالك حغبالة لاعب مولودية الجزائر وسفيان عباس لاعب نصر حسين داي وعبد الحميد ضيف لاعب وداد تلمسان ومحمد سباح ومحمد بن شيحة لاعب ومدرب مولودية وهران على الترتيب وبغداد بونجاح لاعب اتحاد الحراش، كما تم إيقاف الياس سيدهم من وداد تلمسان وبن زيان سنوسي من جمعية الشلف مباراة واحدة.

كما غرمت اللجنة أندية شبيبة بجاية واتحاد الجزائر ومولودية سعيدة وشباب قسنطينة 300 يورو بسبب استخدام مشجعيها للألعاب النارية. بينما غرم جمعية الشلف 200 يورو بسبب سوء سلوك الفريق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا