اللجنة الرباعية تجتمع مع مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين بشكل منفصل في القدس يوم 26 أكتوبر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569282/

أعلنت وزارتا الخارجية الروسية والأمريكية أن اللجنة الرباعية على مستوى المبعوثين الخاصين ستجتمع مع ممثلي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بشكل منفصل في القدس في 26 أكتوبر/تشرين الأول.

 

 

‏أعلنت وزارتا الخارجية الروسية والأمريكية أن اللجنة الرباعية على مستوى المبعوثين الخاصين ستجتمع مع ممثلي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بشكل منفصل في القدس في 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وأشارت الخارجية الروسية في بيان لها يوم الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول إلى أنه "تم التوصل إلى اتفاق خلال مؤتمر هاتفي أجري يوم الاثنين على مستوى المبعوثين الخاصين للجنة الرباعية والجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أن اجتماع المبعوثين الخاصين مع كلا الجانبين سيعقد في القدس في 26 أكتوبر/تشرين الاول، وذلك في محاولة للتقدم نحو استئناف المفاوضات على أساس الشرعية الدولية التي أكدها بيان الرباعية في اجتماع نيويورك في 23 سبتمبر/ايلول عام 2011".

من جانب آخر قال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية يوم الاثنين ان المبعوثين الخاصين سيجتمعون بشكل منفصل مع مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين في القدس في 26 من اكتوبر/تشرين الاول سعيا لاحياء مفاوضات السلام المباشرة التي انهارت منذ أكثر من عام.

وأوضح تونر ان الاجتماعين سيتركزان على وضع جدول اعمال للمفاوضات المباشرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية