رحيل الفنان القدير عمر الحريري

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569276/

شيعت مصر في 17 أكتوبر/تشرين الأول الفنان الكبير عمر الحريري، الذي وافته المنية في مستشفى الجلاء العسكري عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

شيعت مصر في 17 أكتوبر/تشرين الأول الفنان الكبير عمر الحريري، الذي وافته المنية في مستشفى الجلاء العسكري عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وقد حضر الجنازة بمدافن العائلة في الإمام الشافعي بالإضافة الى أقرباء الفنان الراحل وأصدقاء الأسرة عدد كبير من الفنانين المصريين يتقدمهم أشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين والممثل سامح الصريطي ونجلاء فتحي ورجاء الجداوي التي شاركت الحريري أعمالأً فنية حازت شهرة واسعة في مصر والعالم العربي.

تخرج عمر الحريري من المعهد العالي للتمثيل مع الفنان شكري سرحان في دفعة واحدة في عام 1947، وبدأ العمل الفني في المسرح القومي، الى ان قدمه الممثل القدير يوسف وهبي في عام 1950.وقف الحريري أمام شاشة الكاميرا للمرة الأولى في فيلم "الأفوكاتو مديحة" أمام يوسف وهبي نفسه ومديحة يسري في العام ذاته، كما شارك في أفلام تركت بصمات مميزة في تاريخ السينما المصرية، كـ "الوسادة الخالية" و"الآنسة حنفي" و"سيدة القصر" وكذلك الفيلم المميز "أغلى من عينيّا" في عام 1955 الذي شاركته البطولة فيه الفنان سميرة أحمد والممثل الكبير حسين رياض، كما لعب أدواراً لا يزال يذكرها جمهوره ومعجبوه في أفلام "الرباط المقدس" و"سكّر هانم" و"الناصر صلاح الدين"، بالإضافة الى انه اشتهر في أدائه لفوازير رمضان مع الفنانة شريهان.

ويتذكر المشاهد العربي أدوار عمر الحريري في مسرحيات شارك بها، كدور الضابط أحمد عبد السلام في مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" مع عادل إمام، وكذلك دوره في مسرحية "الواد سيد الشغال" بالمشاركة مع عادل إمام أيضاً ورجاء الجداوي والفنان الراحل مصطفى متولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية