روسيا تعرب عن قلقها بشأن نية إسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في جنوب القدس

أخبار العالم العربي

روسيا تعرب عن قلقها بشأن نية إسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة بالقدسروسيا تعرب عن قلقها بشأن نية إسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة بالقدس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569262/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة بشأن أنباء حول خطط الحكومة الإسرائيلية الرامية إلى بناء وحدات سكنية جديدة في جنوب القدس.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة بشأن أنباء حول خطط الحكومة الإسرائيلية الرامية إلى بناء وحدات سكنية جديدة في جنوب القدس.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن "تنفيذ السلطات الإسرائيلية مثل هذه الخطط وكذلك نيتها إضفاء الصبغة الشرعية على مستوطنات عديدة تم بناؤها في الأراضي الفلسطينية المحتلة يخالفان التزامات الجانب الإسرائيلي وفقا لخارطة الطريق".

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول أن روسيا قلقة من أن هذه الخطوات يمكن أن "تنعكس سلبا على جهود المجتمع الدولي، بما فيها جهود اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين، الرامية إلى استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية على أساس الشرعية الدولية وطبقا لنتائج اجتماع اللجنة الرباعية في نيويورك في 23 سبتمبر/أيلول عام 2011".

ودعت الخارجية الروسية إسرائيل مجددا إلى التخلي عن مواصلة النشاط الاستيطاني في الأراضي المحتلة والامتناع عن كافة الخطوات التي تحدد بشكل مسبق وضع القدس وحدود الدولة الفلسطينية المستقبلية، وذلك أمر يجب تحديده من خلال المفاوضات بين الجانبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية