كندي يعود من رحلة حول العالم سيراً على الأقدام استمرت 11 عاماً

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569259/

استقبل الكنديون مواطنهم جان بيليفو استقبال الأبطال بعد عودته من رحلة حول العالم سيرأً على الأقدام استمرت 11 عاماً.وقد تبادرت هذه الفكرة الى ذهن بيليفو بعد الفشل الذريع الذي أصابه في مجال العمل مما أدى الى خسارته كل أمواله.

استقبل الكنديون مواطنهم جان بيليفو استقبال الأبطال بعد عودته من رحلة حول العالم سيرأً على الأقدام استمرت 11 عاماً.

وقد تبادرت هذه الفكرة الى ذهن بيليفو بعد الفشل الذريع الذي أصابه في مجال العمل مما أدى الى خسارته كل أمواله، وكان يبلغ  من عمره حينها 45 عامأً، وجاءت تعبيرأً عن الرغبة بالهروب من الأسى، كما قال بيليفو.

لكن لم تكن هذه هي الغاية الوحيدة من الرحلة، اذ قال جان بيليفو انه كان يوجه دعوة لحكومات دول العالم محاولاً إقناعها بتأسيس وزارات "تعزيز السلام". ويضيف "نحن على هذا الكوكب نختلف عن بعضنا البعض وهذا سر جمالنا. ربما لن نتمكن من تحقيق السلام في العالم أجمع، لكن خطوة بخطوة نستطيع ان نرتقي بأنفسنا".

غادر جان بيليفو مدينته مونتريال في عام 2000 واستطاع ان يقطع مسافة بلغت 75 ألف كم، شملت 64 دولة، من بينها المكسيك التي مكث فيها 9 أيام فقط، إلا انها كانت كافية لأن يقع في غرام فتاة، قال ان ذكريات لقائه بها حفرت في وجدانه الى الأبد.

كما عبّر بيليفو عن سعادته إزاء هذه الرحلة التي مكنته من اللقاء بأناس كثر والتعرف على ثقافات مختلفة.

وبعد عودته من رحلته الطويلة في 16 اكتوبر/تشرين الأول ولقائه باقربائه وأصدقائه ومعجبيه قال بيليفو ان القيمة الأهم التي اكتسبها من مغامرته هي أهمية العلاقة الأسرية، مضيفاً انه "يجب ان نتعلم الشعور بالسعادة حتى لأبسط الأمور".

وقال بيليفو "لقد شاهدت في رحلتي الكثير من الابتسامات التي ستظل محفورة في ذاكرتي حتى آخر يوم في حياتي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية