دحلان: على نتانياهو الكف عن طرح الافكار العقيمة التي تعقد مسيرة المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56924/

قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح محمد دحلان في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" انه اذا استمر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في طرح افكاره العقيمة والغير منتجة فلن يكون هناك مخرج للازمة التي وصلت اليها المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح محمد دحلان في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" انه اذا استمر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في طرح افكاره العقيمة والغير منتجة فلن يكون هناك مخرج للازمة التي وصلت اليها المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

واشار دحلان الى ان "الرواية الفلسطينية" اصبحت مقبولة لدى المجتمع الدولي ولم يعد هناك اي ذريعة لدى الولايات المتحدة أو اسرائيل أو المجتمع الدولي في ألاّ يجدوا مخرجا لهذه الازمة،  وان يضعوا مقترحا قائما على قرارات الشرعية الدولية، مضيفا ان القضية سهلة وبسيطة اذا توفرت الارادة السياسية.

وفيما يخص المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية أكد دحلان ان "فتح وقعت ورقة المصالحة المصرية دون نقاش فيما رفضت حماس التوقيع، على الرغم من ذلك اعدنا النظر في موقفنا وذهبنا مسافة اكبر باتجاه حركة حماس بدراسة كل مواقفها وملاحظاتها"، مشيرا الى ان الكرة الان في ملعب حماس.

وأكد دحلان على ان الوحدة الوطنية هي اهم واقدس من المصالح الشخصية، معربا عن امله في ان تكون حماس وصلت الى هذه القناعة، وقال: " لدينا اشارات ان حماس مقبلة نحو هذا الاتجاه". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية