وزير الخارجية الاسرائيلي يعارض مبادلة شاليط بمئات الأسرى الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569234/

وصف وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان صفقة مبادلة الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط بمئات الأسرى الفلسطينيين بانها "غير مقبولة".

وصف وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان صفقة مبادلة الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط بمئات الأسرى الفلسطينيين بانها "غير مقبولة".

وقال ليبرمان في مقابلة أدلى بها لوكالة "انترفاكس" الروسية نشرت يوم الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول: "ليس سرا اننا أجرينا تصويتا في الحكومة الاسرائيلية حول هذا الموضوع. وان موقفي معروف، وانا صوتت "ضد" وفقا لهذا الموقف".

وأوضح الوزير الاسرائيلي ان موقفه المبدئي يتمثل في انه لا يجوز التحدث مع المنظمات الإرهابية.

ومع ذلك شدد ليبرمان على انه عضو في الحكومة الاسرائيلية ولذلك يخضع لقراراتها.

اسرائيل ستعيد النظر في العلاقات مع الفلسطينيين

قال أفيغدور ليبرمان ان اسرائيل ستقوم بإعادة النظر في علاقاتها مع الفلسطينيين  بعد توجههم الى الامم المتحدة بطلب الاعتراف بدولتهم.

وقال الوزير: "نحن أيضا سنتخذ قرارات، ومن الواضح اننا سنعيد النظر في علاقاتنا مع الفلسطينيين بشكل كامل".

ومع ذلك رفض ليبرمان توضيح ما هي الخطوات التي قد تتخذها اسرائيل تجاه السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما شدد ليبرمان على ان اسرائيل لا تتخلى عن خيار المفاوضات مع الفلسطينيين، رغم توجههم الى الامم المتحدة. وتابع قائلا: "نحن دائما مستعدون لبدء المفاوضات. وان رفض المفاوضات هو قرار فلسطيني. وإذا أرادوا المفاوضات، فسنتحدث. لكن العلاقات الموجودة حاليا والتعاون في مجالي الاقتصاد والامن سيتم تعديلهما".

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي ان بلاده مستعدة لقبول اقتراح اللجنة الرباعية الدولية بعقد لقاء مع ممثلي الجانب الفلسطيني يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول. لكنه شدد على ان اسرائيل لن توافق على طلب الرباعية تجميد أعمال البناء في المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية