اكتئاب النساء يؤدي الى إنجاب الإناث

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569232/

أثبتت تجربة أجراها فريق علمي من جامعة أوكسفورد البريطانية ان تلقيح بويضة المرأة المصابة باكتئاب خلال فترة الجماع يؤدي الى تشكيل جنين أنثى.

أثبتت تجربة أجراها فريق علمي من جامعة أوكسفورد البريطانية ان تلقيح بويضة المرأة المصابة باكتئاب خلال فترة الجماع يؤدي الى تشكيل جنين أنثى.

وقد شملت التجربة 338 سيدة تم قياس هرمون الـ "كورتيزول" لديهن، وهو الهرمون الذي يستخدم معدله كمقياس للاكتئاب المزمن بسبب المشاكل المتواصلة وظروف الحياة الصعبة كالمشاكل المادية والعلاقة المتوترة بين الزوجين أو الشريكين، علاوة الى الأجواء المشحونة التي تسببها الحروب والأزمات الاقتصادية وكذلك الكوارث الطبيعية، بحسب وكالة "إيتار - تاس".

وبالإضافة الى الـ "كورتيزول" تم قياس معدل الـ "بيتا - أميلازا" المؤشر الى نسبة هرمون "ألأدرينالين"، الذي يفرزه جسم الإنسان في حالة الضغط النفسي الحاد، والذي تسببه عدد من العوامل كالخوف والصدمة والشعور المرتفع بالمغامرة أو المجازفة.

كما تضمنت التجربة رصد النساء لأحاسيسهن في مذكرات، تسجل فيها شعور القلق التي انتابهن في حياتهن اليومية، بهدف متابعة حالتهن النفسية على مدار 24 ساعة.

وخلال مدة التجربة أنجبت النساء الخاضعات لها 58 ذكرأً و78 أنثى. وعلى الرغم من ان الفارق ليس كبيراً إلا ان التجربة أثبتت ان 50% من النساء اللواتي سُجل لديهن ارتفاع كبير في معدل الـ "كورتيزول" مرشحات لإنجاب الإناث بنسبة تفوق احتمال إنجاب الذكور بـ 75%.

من جانب آخر لم تسفر التجربة عن أرقام محددة حول الفارق بين احتمال إنجاب الذكور والإناث لدى النساء اللواتي رصدت في أجسادهن إفرازات عالية لهرمون  "الأدرينالين"، المسؤول عن قياس الانفعالات الحادة والعواطف و الجياشة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية