الغارديان: جنود بريطانيون متورطون بقتل مدنيين أفغان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56923/

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية يوم الاربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول أن جنودا من 3 وحدات عسكرية بريطانية منتشرة في أفغانستان يشتبه بتورطهم في قتل مدنيين أفغان من بينهم أطفال. وكان موقع "ويكيليكس" قد أشار في يوليو/تموز الماضي، الى أحداث قتل مدنيين على أيدي جنود بريطانيين وقعت في الفترة بين 2006 و2009.

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية يوم الاربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول أن جنودا من 3 وحدات عسكرية بريطانية منتشرة في أفغانستان يشتبه بتورطهم في قتل مدنيين أفغان من بينهم أطفال.
وكان موقع "ويكيليكس" قد أشار في يوليو/تموز الماضي، الى أحداث قتل مدنيين على أيدي جنود بريطانيين وقعت في الفترة بين 2006 و2009، عندما نشر 90 ألف وثيقة امريكية سرية عن الحرب في أفغانستان. وردا على طلب تقدمت به "الغارديان"، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن تفاصيل 21 حادثا سجلت فيها تجاوزات القوات البريطانية بحق مدنيين. وتم الكشف عن هذه المعلومات طبقا لقانون حرية المعلومات البرطاني.
وذكرت الصحيفة أن جنودا من وحدة "Goldstream Guards" قتلوا 4 مدنيين في كابول خلال 4 أسابيع، بينما أسفرت هجمات شنها كوماندوز من "Royal Marine" عن مصرع أو إصابة 8 مدنيين خلال 6 اشهر.
أما الوحدة الثالثة المتورطة في التجاوزات، وهي "The Rifles"، فتشير المعلومات الى ضلوعها في قتل عدد من المدنيين خلال السنة الماضية.
وأضافت الصحيفة أن أطفالا وأناسا مضطربين عقليا كانوا من بين ضحايا الاعتداءات البريطانية.
وفي حين أعربت وزارة الدفاع البريطانية عن أسفها العميق لهذه الحوادث، طالب نواب من حزب العمل البريطاني بتوضيحات من الحكومة ودعوا إلى إجراء تحقيقات بشأن تصرفات القوات البريطانية في أفغانستان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك