قتلى في حوادث متفرقة بسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569223/

أعلنت لجان التنسيق المحلية في سورية ان 14 شخصا لقوا مصرعهم برصاص الأمن السوري يوم الاحد 16 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفة ان معظم الضحايا سقطوا في حمص. من جهة ثانية قالت وكالة "سانا" السورية الرسمية إن عنصريْنِ من قوات حفظ النظام قُتلا في مدينة حماة برصاصِ مسلحين.

أعلنت لجان التنسيق المحلية في سورية ان 14 شخصا لقوا مصرعهم برصاص الأمن السوري يوم الاحد 16 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفة ان معظم الضحايا سقطوا في حمص.

قال ناشطون سوريون إن قوات الأمن السوري نفذت ما سموه حملات مداهمة واعتقالات في عدد من المدن السورية.

وأضاف الناشطون أن قوات الأمن أطلقت الرصاص على مشيعي جنازة الناشط السياسي زياد العبيدي في دير الزور.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الجيش دخلت مدينة الزبداني قرب الحدود مع لبنان، في حملة مداهمة بحثا عن مطلوبين.

من جهة ثانية قالت وكالة "سانا" السورية الرسمية إن عنصريْن من قوات حفظ النظام قتلا في مدينة حماة برصاصِ مسلحين.

وأوضحت الوكالة أن مجموعة مسلحة قامت بإطلاق النار على قوات حفظ النظام من بين المنازل مستخدمة البنادق الرشاشة ما أدى إلى مقتل العنصرين وإصابة اثنين اخرين بجروح.

كما أقدمت مجموعة  مسلحة أخرى يوم الاحد على اختطاف العميد المتقاعد موسى عشيش من الشرطة  من مكان سكنه في ناحية كرناز بريف حماة، حسب وكالة "سانا". وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن مجموعة مكونة من خمسة أشخاص تستقل سيارة نوع "كيا" سوداء اللون هاجمت العميد عشيش في منزله وقامت بخطفه بقوة السلاح إلى جهة مجهولة.

هذا وأضافت الوكالة ان المواطن يوسف حميدوش الذي يعمل حارسا في مركز الغاب للموارد المائية في حماة توفي يوم الاحد جراء تعرضه للضرب على يد عناصر مجموعة مسلحة اقتحمت المركز بغرض تخريبه وسرقته.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية