مقتل 7 مسلحين في غارة أمريكية شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56922/

ذكرت مصادر استخباراتية باكستانية يوم الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول ان طائرة بدون طيار يعتقد انها أمريكية قتلت 7 مسلحين في غارة شنتها على منطقة القبائل. وأوضحت المصادر أن الطائرة أطلقت ليلة الأربعاء صاروخين على منزل يستخدمه مسلحون في منطقة داتا خيل في شمال وزيرستان، مما أسفر عن مقتل 7 اشخاص بينهم 3 عرب و4 أفغان.

ذكرت مصادر استخباراتية باكستانية يوم الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول ان طائرة بدون طيار يعتقد انها أمريكية قتلت 7 مسلحين في غارة شنتها على منطقة القبائل.
وأوضحت المصادر أن الطائرة أطلقت ليلة الأربعاء صاروخين على منزل يستخدمه مسلحون في منطقة داتا خيل في شمال وزيرستان، مما أسفر عن مقتل 7 اشخاص بينهم 3 عرب و4 أفغان.
ويذكر ان هذه الغارة هي  الهجوم الأمريكي الثالث على شمال وزيرستان خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث لقي 6 مسلحين مصرعهم في وقت سابق من يوم الأربعاء في هجومين منفصلين استهدفا سيارتي ركاب.
وكانت طائرات أمريكية بدون طيار قد شنت منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي ما لا يقل عن 35 ضربة صاروخية على شمال غرب باكستان أسفرت عن مقتل نحو 180 شخصا.
وتجدر الإشارة الى ان غالبية من الغارات الأمريكية باتت تستهدف في الأشهر الأخيرة منطقة داتا خيل، حيث قتل هناك عدد من المسلحين الباكستانيين والمرتزقة الأجانب. وتعتقد الاستخبارات الغربية أن هذه المنطقة التي يسيطر عليها قادة ميدانيون مرتبطون بحركة طالبان، أصبحت بمثابة معسكر لتدريب عشرات الأشخاص من أصول عربية وآسيوية لشن هجمات على مدن أوروبية كبيرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك