الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الفرنسي يفوز في الانتخابات الاولية كمرشح للحزب في الانتخابات الرئاسيةالقادمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569215/

فاز الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الفرنسي فرنسوا هولاند  يوم الاحد 16 اكتوبر/تشرين الاول على منافسته مارتين أوبري في الدورة الثانية للانتخابات الاولية التي اجراها الحزب داخل صفوفه  لاختيار مرشحه لانتخابات الرئاسةالفرنسية المقرر اجراؤها في نيسان/ابريل المقبل.

فاز الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الفرنسي فرنسوا هولاند يوم الاحد 16 اكتوبر/تشرين الاول على منافسته مارتين أوبري في الدورة الثانية للانتخابات الاولية التي اجراها الحزب داخل صفوفه لاختيار مرشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية القادمة. وافادت "رويترز" بأن  النتائج الاولية للانتخابات أظهرت حصول هولاند على نسبة  57 % من الاصوات مقابل 43 %  لصالح منافسته.

واعترفت أوبري التي ترأس الحزب الاشتراكي الفرنسي بهزيمتها في الدورة الثانية للانتخابات، كما تعهدت ببذل قصارى جهودها من أجل تحقيق فوز هولاند في الانتخابات الرئاسية على الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي.

وكان هولاند فاز في الدورة الاولى للانتخابات الحزبية بنيله نسبة 39 % من الاصوات مقابل 30 % لأوبري. وتلقى هولاند دعم كل من سيغولين رويال ومانويل فالس الذي يمثل الجناح اليميني في الحزب ومرشح يسار الوسط جان ميشال بايليه.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات الرئاسية في فرنسا في نيسان/ابريل المقبل.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك