العربي يدعو صالح للاسراع في تنفيذ المبادرة الخليجية ويدين قمع المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569214/

أعرب نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية عن إدانته الشديدة لسفك دماء المتظاهرين اليمنيين فى صنعاء وتعز وغيرهما من المدن اليمنية، داعيا الرئيس علي عبد الله صالح الى الاسراع في التوقيع على  المبادرة الخليجية وتنفيذها . واستقبل العربي يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول وفدا من المعارضة اليمنية أطلع امين عام الجامعة على مستجدات الأوضاع فى البلاد.

أعرب نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية عن إدانته الشديدة لسفك دماء المتظاهرين اليمنيين فى صنعاء وتعز وغيرهما من المدن اليمنية، داعيا الرئيس علي عبد الله صالح الى الاسراع في التوقيع على المبادرة الخليجية وتنفيذها.

وقال العربي يوم الاحد 16 اكتوبر/تشرين الاول إن "الجامعة العربية تتابع بقلق بالغ مجريات الأحداث المؤسفة فى اليمن والتي وقعت خلال اليومين الماضيين، ويؤسفها جداً استخدام العنف ضد التظاهرات السلمية الجارية فى اليمن". وجدد الأمين العام دعوته الموجهة الى الرئيس اليمني للإسراع فى التوقيع على المبادرة الخليجية التي أكد  دعم الجامعة لها، كما حذر من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن المماطلة في التوقيع على هذه المبادرة.

هذا وقد استقبل العربي في وقت سابق من اليوم ذاته وفدا من المعارضة اليمنية أطلع امين عام الجامعة على مستجدات الأوضاع فى البلاد. وأكد الوفد تمسك القوى المعارضة بتنفيذ المبادرة الخليجية ومبدأ سلمية التظاهر، وحرصها على وحدة البلاد واستقرارها.

هذا وأكدت الناطقة باسم المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية السلمية حورية مشهور في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" ان المجلس ما زال عازما على سلمية التظاهر، رغم تزايد عدد القتلى والجرحى بين انصار المعارضة بشكل يومي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية