اعلان اسماء الفائزين بعضوية مجلس الشورى العماني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569194/

أعلنت وزارة الداخلية العمانية النتائج الرسمية لانتخابات مجلسِ الشورى في دورته السابعة والتي أسفرت عن اختيار 84 مرشحا من بينهم امرأة واحدة. وقد خاض الانتخابات 1133 مرشحا، من بينهم 77 امرأة، للمنافسة على عضوية المجلس المؤلف من 84 مقعدا.

أعلنت وزارة الداخلية العمانية النتائج الرسمية لانتخابات مجلسِ الشورى في دورته السابعة والتي أسفرت عن اختيار 84 مرشحا من بينهم امرأة واحدة.

وقد انتهت يوم الاحد 16 اكتوبر/ تشرين الاول عملية فرز الاصوات والاعلان عن الفائزين بعضوية مجلس الشورى بسلطنة عمان  في دورته السابعة.

وبحسب ما اعلنه وزير الداخلية  العماني في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر يوم الاحد ، فقد خاض الانتخابات 1133 مرشحا، من بينهم 77 امرأة، للمنافسة على عضوية المجلس المؤلف من 84 مقعدا.

وسجلت الانتخابات إقبالا كبيرا من جانب الناخبين المقيدين في سجلات الدوائر الانتخابية ، وعددهم نحو 518 ألف ناخب،حيث بلغت نسبة المشاركة حوالي 76,6 في المائة، بحسب رئيس لجنة الانتخابات محمد بن سلطان البوسعيدي.

ويذكر ان امرأة واحدة فقط ، وهي المرشحة نعمة بنت جميل البوسعيدية، تمكنت من الفوز بأحد مقعدي مجلس الشورى عن ولاية السيب، ضمن محافظة مسقط.

المزيد من التفاصيل في تعليق موفدة "روسيا اليوم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية