واشنطن: اعتقال شخص للاشتباه بتخطيطه لتفجير مترو الأنفاق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56919/

أعلنت وزارة العدل الأمريكية يوم الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول أنها اعتقلت شخصا يشتبه في التخطيط لشن هجمات على قطارات مترو الأنفاق في العاصمة الأمريكية واشنطن. وأوضحت الوزارة ان فاروق احمد (34 سنة) المقيم في ولاية فرجينيا القريبة من واشنطن قام منذ ابريل/نيسان الماضي برصد وتصوير محطات مترو في العاصمة الامريكية تمهيدا لشن هجمات متزامنة.

أعلنت وزارة العدل الأمريكية يوم الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول أنها اعتقلت شخصا يشتبه في التخطيط لشن هجمات على قطارات مترو الأنفاق في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وأوضحت الوزارة ان فاروق احمد (34 سنة) المقيم في ولاية فرجينيا القريبة من واشنطن قام منذ ابريل/نيسان الماضي برصد وتصوير محطات مترو في العاصمة الامريكية تمهيدا لشن هجمات متزامنة.
وقال ديفيد كريس المكلف الامن القومي في وزارة العدل للصحفيين ان "فاروق احمد متهم بالتخطيط مع اشخاص كان يعتقد انهم ارهابيون لتنفيذ تفجيرات في شبكتنا للنقل. لكن الجهود المشتركة لقوات الشرطة واجهزة المخابرات اتاحت احباط هذه المخططات".
وقال مسؤولون في الوزارة انها كانت على علم بنوايا أحمد.
وقد وجهت لأحمد 3 تهم، وهي محاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية، وجمع المعلومات للمساعدة في تنفيذ هجمات إرهابية، ومحاولة تقديم دعم لتنفيذ عدة هجمات.
وحسب التقارير الأولية، وافق أحمد خلال لقاءاته مع أشخاص كان يعتقد انهم أعضاء في تنظيم القاعدة، على مراقبة أحد الفنادق في واشنطن وإحدى محطات المترو لفحص الترتيبات الأمنية والأوقات التي تكون فيها أكثر ازدحاما.
وقد زود أحمد فيما بعد مندوبا للقاعدة، بلقطات فيديو وصور للمحطة. واقترح أحمد على هذا الشخص شن هجمات على قطارات بهدف قتل أكبر عدد من الناس.
ويأتي اعتقال أحمد ضمن سلسلة تحقيقات يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاض من أصول عربية وآسيوية، بعد أن أقاموا علاقات مع عملاء من المكتب قالوا انهم أعضاء في تنظيم القاعدة ويخططون لشن هجمات في الأراضي الأمريكية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك