واشنطن تنفي قرارها سحب كافة قواتها من العراق بحلول نهاية العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569185/

نفت الولايات المتحدة تقريرا إخباريا السبت 15 اكتوبر/ تشرين الاول حول اتخاذها قرارا نهائيا بسحب كافة قواتها تقريبا من العراق بحلول نهاية العام.

نفت الولايات المتحدة تقريرا إخباريا السبت 15 اكتوبر/ تشرين الاول حول اتخاذها قرارا نهائيا بسحب كل قواتها تقريبا من العراق بحلول نهاية العام. ونفى كل من البيت الأبيض ووزارة الدفاع تقريرا لوكالة "اسوشييتد برس" نقل عن مسؤولين أمريكيين لم تنشر أسماؤهم قولهم إنهم تخلوا تماما عن فكرة احتمال الاحتفاظ بقوة كبيرة في العراق كمدربين لقوات الأمن العراقية بعد 2011.

في هذه الاثناء قالت مصادر إعلامية إن الإدارة الأمريكية تبنت خطة لبقاء عدد من قواتها كمدربين عسكريين، مضيفة أن السياسيين العراقيين رفضوا إعطاء الحصانة القانونية لهذه القوات. من جانبه قال المتحدث باسم التيار الصدري صلاح العبيدي إن روسيا والصين وفرنسا أبدتا استعدادهما لتدريب القوات العراقية بدلا عن الخبراء الأمريكيين.

وقال العبيدي لوكالة فرانس برس "هناك الكثير من الدول تنظر للاحتلال الأمريكي بأنه السبب الرئيسي في تأخير (تقديم) مساعداتها للعراق والتقدم بأي خطوة تجاهه سواء في الإعمار أو تسليح الجيش وإعطاء الخبرات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية