لمزاولة لعبة الريشة الطائرة تأثير ايجابي في الحفاظ على حسن البصر

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569183/

قال فلاديمير نيرويف كبير اطباء العيون بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية في حديث مع وكالة "ايتار- تاس" ان مزاولة لعبة الريشة الطائرة (البدمينتون) تسهم في تقوية عضلات العين، مما يمكن ان يساعد في الحفاظ على حدة البصر.

قال فلاديمير نيرويف كبير اطباء العيون بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية مدير معهد البحوث العلمية لأمراض العيون بموسكو في حديث مع وكالة "ايتار- تاس" ان مزاولة لعبة الريشة الطائرة (البدمينتون) تسهم في تقوية عضلات العين، مما يمكن ان يساعد في الحفاظ على حدة البصر.

وأشار الطبيب الى ان "المشكلة الكبيرة اليوم هي أمراض الجيل الناشئ الولادية والمكتسبة، فعندما يلتحق الاطفال بالمدرسة يسجل عند 3-5% منهم قصر النظر، ويستمر هذا العدد في التزايد ليبلغ 25-30%  عند اكمالهم الدراسة في المدارس" .

ولفت الطبيب الى ان قصر النظر مرض خطير قد يؤدي الى ضعف البصر وحتى العمى نظرا لاحتمال تعرض الشخص المصاب الى مضاعفات كانفصال الشبكية او تنكس الشبكية.

وقال نيرويف ان النظام المدرسي المقرر والتغذية الصحية يسهمان في الوقاية من هذا المرض. كما أصر الطبيب على ضرورة مزاولة الرياضة، الامر الذي يكفل الدورة الدموية المنتظمة.

فقد أجرت جمعية الريشة الطائرة مؤخرا دراسات اكدت ان مزاولة هذه اللعبة الرياضية تقي من الكثير من مشكلات البصر، حيث انها تسهم في تدريب العضلات التي تستعمل في النظر، مما  يجعلها قوية ويمنع الشخص من الاصابة بامراض مختلفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية