الألماني فيتيل يفوز بسباق كوريا الجنوبية وريد بول تحرز بطولة الصانعين للفورمولا 1

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569175/

فاز سائق "ريد بول" الألماني سيباستيان فيتيل بسباق مرحلة كوريا الجنوبية لبطولة العالم للفورمولا 1. وبفوز فيتيل وحلول زميله في الفريق الاسترالي ويبر في المركز الثالث توج اليوم فريق "ريد بول " ببطولة العالم في فئة الصانعين للفورمولا 1.

فاز اليوم سائق "ريد بول" الألماني سيباستيان فيتيل بسباق مرحلة كوريا الجنوبية لبطولة العالم للفورمولا 1  بزمن و قدره ساعة واحدة و 38 دقيقة و01,994 ثانية .

و احتل البريطاني لويس هاملتون سائق "ماكلارين مرسيدس" الذي انطلق اولا المركز الثاني و من خلفه احتل الاسترالي مارك ويبر سائق "ريد بول" المركز الثالث .

و توج فيتيل ببطولة السباق كبطل للعالم وهو اللقب الذي كان قد احرزه مسبقاً .

و من جهة ثانية احتل السائق الروسي فيتالي بيتروف سائق "لوتيس رينو" المركز ال23 بقرار التحكيم بعد اصطدام سيارة بيتروف بسيارة الالماني مايكل شوماخر سائق "مرسيدس جي بي" في اللفة رقم 27 من السباق و بذلك لم يحصل السائق الروسي على أي نقطة في سباق اليوم ، بالإضافة الى امكانية خسارته لخمسة مراكز في السباق القادم و دفعه لمخالفة مادية وهذا يتوقف على تقرير لجنة التحكيم في الفورمولا 1 الذي يستند الى شريط تسجيل السباق.

و بفوز فيتيل اليوم اصبح السائق الالماني يمتلك 349 نقطة، يليه في الترتيب البريطاني جنسون باتون "ماكلارين مرسيدس" ب222 نقطة و في المركز الثالث يأتي الاسباني فيرناندو ألونزو سائق " فيراري" بحصده 212 من النقاط .

و بفوز الالماني فيتيل و حلول زميله في الفريق الاسترالي ويبر في المركز الثالث توج اليوم فريق "ريد بول " ببطولة العالم في فئة الصانعين للفورمولا 1 و ذلك قبل ثلاثة مراحل على إنتهاء البطولة بإحرازه ل558 نقطة وبفارق 140 نقطة عن أقرب منافس فريق "ماكلارين مرسيدس" الذي بحوزته 418 نقطة ، ومن ثم فريق فيراري الذي يملك 310 ، أما بالنسبة  لفريق "لوتيس رينو" فيمتلك 72 نقطة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا