المملكة السعودية لن تسمح بأي شغب يعكر صفو موسم الحج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569170/

صرح الأمير خالد الفيصل (أمير منطقة مكة المكرمة) لوكالات الصحافة بأن المملكة لن تسمح باي فوضى أو اعمال شغب من الممكن لها أن تفسد او تعكر صفو حجاج البيت الحرام.

صرح الأمير خالد الفيصل (أمير منطقة مكة المكرمة) لوكالات الصحافة بأن المملكة لن تسمح باي فوضى أو اعمال شغب من الممكن لها أن تفسد او تعكر صفو حجاج البيت الحرام، و ذلك بإتخاذ إجراءات مشددة ووضع انظمة صارمة لمنع الحجاج المخالفين من دخول مكة، و يأتي التصريح ليؤكد على ما قاله النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير نايف بأن الحفاظ على راحة الحجاج وسكينتهم وأمنهم هو أهم مسؤوليات المملكة وأن السلطات لن تسمح بأي حادث او تصرف يعكر صفو الحج، أو يعبث بأمن الحجاج و سلامتهم .

و في مؤتمر صحافي عقد بجدة يوم السبت حذر الفيصل بشكل واضح الحجاج الذين يحاولون دخول مكة المكرمة ولا يحملون تصاريح نظامية، بأن العقوبات ستطالهم، بغض النظر عن المخالفات مهما كان نوعها، كعدم امتلاك تصاريح الحج ، أو غيرها من المخالفات القانونية.

هذا و قد جاءت التصريحات الرسمية للتأكيد على جاهزية المملكة لموسم الحج هذا العام بعد حالة من التوتر بين المملكة و بعض الدول و تلقي السلطات لتهديدات عديدة، بالإضافة الى حالة الحراك السياسي والثورات العربية التي تشهدها المنطقة.

وبكلام واضح ادلى به الامير نايف و أكده الامير خالد الفيصل بأنه "لن نسمح لأي أحد بالعبث، فمن اراد التظاهر و لديه مشكلة و ثورة فليتظاهر في بلاده وليس هنا".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية