طباخ روسي يفوز بمسابقة المطبخ المميز في اسبانيا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569168/

جرت مراسم تكريم الفائز في االدورة الرابعة لمسابقة المطبخ المميز الدولية في اسبانيا يوم السبت 15 اكتوبر/تشرين الاول في برشلونة. وذهب المركز الاول لرئيس الطهاة ايفان بيريزوتسكي من روسيا.

جرت مراسم تكريم الفائز في االدورة الرابعة لمسابقة المطبخ المميز الدولية في اسبانيا يوم السبت 15 اكتوبر/تشرين الاول  في برشلونة. وذهب المركز الاول لرئيس الطهاة ايفان بيريزوتسكي من روسيا، حسبما افاد منظم الفعالية كارلس خيمينس موريرا لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية.

ونظمت مدرسة تعليم فن الطبخ بمدريد بدعم من معهد الفن الطهي الاسباني المسابقة الدولية السنوية التي يطلق عليها "أذواق اسبانيا". وشارك في السباق هذا العام طباخون شباب من 16 بلدا ممن يدرسون في مدارس تعليم الطبخ الاسبانية.

وقال كارلس موريرا ان "الشرط الرئيس في المسابقة كان اعداد طبق خاص باستخدام مكونات من قائمة المواد الغذائية الاسبانية التقليدية".

وعلاوة على ذلك، وجب على المتنافسين التحدث عن الخبرات التي اكتسبوها أثناء دخولهم التدريبات ضمن اطار برنامج اعداد الاخصائيين الاجانب في مجال الطهي الاسباني.

ومنحت لجنة الحكام الخاصة الجائزة الاولى لرئيس الطهاة ايفان بيريزوتسكي من روسيا بالاجماع.

وكان على الروسي اعداد كعكة من اللوز والتفاح. وكان الطباخ الروسي الماهر قد أكمل التدريبات في مطعمي "El Bulli" و"Calima" الاسبانيين الشهيرين، ضمن اطار البرنامج الاسباني السنوي.

ويتصدر مطعم "El Bulli" على مدى سنوات عديدة قائمة أفضل مطاعم العالم، حيث ينبغي التسجيل لتناول الغداء فيه قبل عدة أشهر مسبقا. ويمكن ان يصل حساب فاتورة الغداء في المطعم الى 100 او 200 يورو.

ويعتز مطعم "Calima"  برئيس طهاته داني غارسيا الذي فاز عام 2008 بلقب أفضل طباخ في العالم.

هذا ووضع  بيريزوتسكي بفوزه هذا حدا لـ"هيمنة" الدانماركيين في المسابقة والتي استمرت مدة طويلة. وأشار موريرا الى ان الطباخ الروسي أظهر مستوى عاليا لبراعة الجيل الجديد من الطباخين الروس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية