القوات الأمريكية تغادر محافظة ميسان العراقية نهائيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569161/

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية السبت 15 اكتوبر/ تشرين الاول تسلم الجيش العراقي قاعدة "البتيرة" في محافظ ميسان جنوب العراق من القوات الأميركية وانسحابها من المحافظة نهائيا.

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء محمد العسكري السبت 15 اكتوبر/ تشرين الاول تسلم الجيش العراقي قاعدة "البتيرة" في محافظ ميسان جنوب العراق من القوات الأمريكية التي انسحبت من المحافظة.

وقال إن "قيادة الفرقة العاشرة في الجيش العراقي تسلمت السبت، قاعدة البتيرة في محافظة ميسان من القوات الأمريكية بشكل كامل ونهائي". وأضاف أن "قواتنا تسلمت المهمات والمواقع التي كانت في يد الجيش الأمريكي في مدينة العمارة لتكون القوات الأمنية العراقية مسؤولة بشكل كامل عن المحافظة". وأكد أن الجنود الأمريكيين غادروا العمارة بشكل نهائي.

ومدينة العمارة هي مركز محافظة ميسان، وتقع على بعد 320 كلم جنوب شرق بغداد، وكانت تشهد هجمات متكررة على القوات الأميركية المنتشرة هناك، آخرها الأربعاء الماضي حين أصيب 3 جنود بهجوم صاروخي.

ويأتي الانسحاب من ميسان، مع اقتراب موعد الانسحاب الكامل للقوات الأميركية من العراق المقرر نهاية كانون الأول /ديسمبر المقبل، وفقا للاتفاق الأمني بين بغداد وواشنطن.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية