موفد "روسيا اليوم": الثوار الليبيون يواصلون محاصرتهم لمدينة سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569159/

قال موفد "روسيا اليوم" الاحد 16 اكتوبر/ تشرين الاول ان الثوار الليبين يواصلون محاصرتهم لمدينة سرت من كل الجهات وهم في معارك كر وفر مستمرة مع الكتائب الموالية للقذافي في المدينة.

قال موفد "روسيا اليوم" الاحد 16 اكتوبر/ تشرين الاول ان الثوار الليبين يواصلون محاصرتهم لمدينة سرت من كل الجهات وهم في معارك كر وفر مستمرة مع الكتائب الموالية للقذافي في المدينة.

وذكرت وسائل اعلام مختلفة ان كتائب القذافي قد شنت القذافي السبت هجوما مضادا مباغتا على قوات المجلس الوطني الانتقالي في مدينة سرت ما اجبرها على التراجع. حيث تراجع مقاتلو المجلس الوطني  نحو كيلومترين الى مقر القيادة العامة للشرطة في هذه المدينة الواقعة على بعد 360 كلم شرق طرابلس. وبعد قصف عنيف بالصواريخ والمدفعية تمكنت كتائب القذافي من اجبار قوات المجلس الوطني على التراجع عن اطراف حي "الدولار" وحي "الرقم 2" اللذين كانت وصلت اليهما مساء الجمعة.

وعلى صعيد آخر أطلق مقاتلو المجلس الانتقالي في ليبيا السبت حملة لتطهير العاصمة طرابلس من المسلحين الموالين لمعمر القذافي بعد معارك عنيفة بالرصاص الجمعة أسفرت عن مقتل 3 أشخاص فضلا عن عشرات الجرحى، في اشتباكات اندلعت في العاصمة طرابلس ظهر الجمعة وبدأو حملة للتفتيش عن السلاح وسحبه من السكان.

وعادت الحياة السبت إلى طبيعتها حيث أعيد افتتاح الطرق التي اغلقت في العاصمة في أعقاب أعمال العنف. ومثلت تلك الاشتباكات داخل العاصمة انتكاسة للنظام الجديد الذي يأمل بإعلان تحرير البلاد في غضون أيام بعد ان يتمكن من السيطرة على سرت تماما ومن ثم الاستعداد للانتقال إلى حكومة انتقالية.

المزيد في تعليقات موفد "روسيا اليوم".

ثوار ليبيا: لن نسمح بوجود الطابور الخامس في طرابلس

قال رئيس مجلس ثوار طرابلس عبد الله ناكر في مقابلة مع "روسيا اليوم" إن الثوار لن يسمحوا ببقاء الطابور الخامس في العاصمة الذي يعمل لصالح القذافي، حسب تعبيره. وأشار ناكر إلى أن التأخير في السيطرة على مدينة سرت يعود إلى تواجد المدنيين في منطقة القتال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية