بيونغ يانغ: واشنطن ترفض طلبا كوريا شماليا للمشاركة في البحث بملابسات غرق "تشيونان"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56914/

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية في 27 أكتوبر/تشرين الأول اقتراحا تقدمت كوريا الشمالية لمشاركتها في التحقيق الجاري، اذ كانت بيونغ يانغ طرحت دراسة أجزاء الطوربيد، الذي تؤكد سيؤول وواشنطن انه كوري شمالي أصاب سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية في البحر الأصفر مارس/آذار الماضي، مما أدى الى مقتل جنود كانوا على متنها.

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية في 27 أكتوبر/تشرين الأول اقتراحا تقدمت به كوريا الشمالية للمشاركة في التحقيق الجاري بخصوص غرق تشيونان،حيث كانت بيونغ يانغ طرحت دراسة أجزاء الطوربيد، الذي تؤكد سيؤول وواشنطن انه كوري شمالي أصاب سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية في البحر الأصفر مارس/آذار الماضي، مما أدى الى مقتل طاقمها.
وتضمن اقتراح كوريا الشمالية نقل أجزاء الطوربيد الى منطقة حدودية منزوعة السلاح.
وقد تم الإعلان عن ذلك عقب انعقاد الجولة السابعة للمفاوضات الدائرة في بيونغ يانغ بين ممثلين عن الجيش الشعبي وأعضاء لجنة عسكرية تابعة لهيئة الأمم المتحدة، حول المصالحة بين الكوريتين، بمشاركة ممثلين عن أمريكا.
وتشير وسائل إعلام محلية الى ان الولايات المتحدة بقرارها هذا استثنت إمكانية التعاون الثنائي مع بيونغ يانغ، لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت الى غرق "تشيونان".
كما أضافت وسائل الإعلام هذه الى ان أعضاء الوفد الأمريكي المشارك في المفاوضات "لم يجب على أسئلة موضوعية طرحها الوفد الكوري الشمالي".
الى ذلك اعتبرت بيونغ يانغ انه ينبغي على واشنطن تقديم اقتراحات بديلة، للتوصل الى حقيقة غرق السفينة الكورية الجنوبية، وإلا ينبغي لواشنطن التخلي بالكامل عن اتهامها لكوريا الشمالية بأنها كانت وراء هذا الحادث.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك