مدفيديف:ستدرج بعض الجامعات الروسية في قائمة الجامعات العالمية العشر الاولى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569136/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي يرأس اللائحة الانتخابية لحزب "روسيا الموحدة" في اجتماع مع مؤيديه عقده بموسكو يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول ان التصنيف العالمي للجامعات الروسية سيرتفع بعد 10 – 15 سنة.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي يرأس اللائحة الانتخابية لحزب "روسيا الموحدة"  في اجتماع مع مؤيديه عقده بموسكو يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول ان التصنيف العالمي للجامعات الروسية سيرتفع بعد 10 – 15 سنة، وستدرج بعض الجامعات في قائمة الجامعات العشر الاولى في العالم . وقال:" انا واثق تماما انه سيكون لدينا بعد 10 – 15 سنة  تعليم ممتاز، ليس كالتعليم السوفيتي الذي نعتز به ، بل تعليم عصري رائع . وستدرج جامعاتنا ليس في قائمة الجامعات العالمية المائة الاولى، بل في قائمة الجامعات العشر الاولى. وانني واثق بذلك تماما لاننا امة للمبتكرين بالفعل". واشار مدفيديف الى ان السنوات الاخيرة لم تمر سدىً. واستطاعت الدولة  ضخ اموال اضافية في الجامعات الرائدة وتحفيزعملية دمج مؤسسات التعليم المتوسطة المستوى ورفع نوعية التعليم فيها.

واعاد مدفيديف الى الاذهان  ان ميزانية التعليم بلغت الآن في روسيا 2.1 تريليون روبل( حوالي 67.7  مليار دولار).

وقال:" ولكن من جهة اخرى لا ترضينا بنية هذا التعليم، علما انه يعود الى تعليم المجتمع الانتقالي. ولا يزال هذا التعليم سوفيتيا الى درجة ما وغربيا الى درجة ما وتاريخيا قليلا . وهناك بعض الصفات الاخرى. وفي النتيجة فان كل تلك المكونات لا تشكل صورة كاملة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة