السعودية تطلب احاطة مجلس الامن علما بمؤامرة اغتيال سفيرها في واشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569132/

طالبت السعودية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إحاطة مجلس الأمن علما بموضوع "المؤامرة" لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير. من جهته، رفض المرشد الأعلى الايراني علي خامنئي اتهامات واشنطن لبلاده بالوقوف وراء هذه "المؤامرة المزعومة" ووصفها بـ"السخيفة".

 

طالبت المملكة العربية السعودية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إحاطة مجلس الأمن الدولي علما بموضوع "المؤامرة " لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير.

ووصف بيان صدر يوم السبت 15 أكتوبر/تشرين الاول عن بعثة المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك هذه المؤامرة بأنها "تمثل انتهاكا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة وكافة المواثيق والأعراف الإنسانية"، مشيرا الى أن "جميع من لهم علاقة بهذه المحاولة المشينة يجب تقديمهم للعدالة". ولكن البيان لم يذكر اسم الدولة التي تقف وراء محاولة اغتيال السفير السعودي لدى واشنطن التي اتهمت إيران بالوقوف وراءها.

خامنئي: اتهامات واشنطن سخيفة وبلا معنى

من جهته، رفض المرشد الأعلى الايراني علي خامنئي اتهامات واشنطن ووصفها بـ"السخيفة".

ونقل التلفزيون الايراني عن خامنئي قوله السبت أمام حشد في اقليم كرمانشاه: "لقد وجهت اتهامات لا معنى لها، وسخيفة، لبعض الايرانيين في امريكا، وهو ما استخدم كمبرر لتصوير الجمهورية الاسلامية كداعم للإرهاب، لكن خطتها(واشنطن) لم ولن تنجح".

وأكد أن واشنطن لن تتمكن من عزل إيران ، واتهم الأمريكيين بـ "فبركة هذا النوع من المؤامرات غير المجدية وغير المفيدة".

وذكر خامنئي ان الغرب وجه مرارا اتهامات بلا اساس لايران، وهم "يتحدثون عن مثل هذه المؤامرات بشكل دوري، لكن دون جدوى.. يقولون اننا نريد ان نعزل ايران، لكنهم يعزلون انفسهم".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية