هاملتون ينطلق اولاً في كوريا الجنوبية و بيتروف يبقى بين العشرة الاوائل

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569129/

انتهت اليوم التجارب الحرة لسباق كوريا الجنوبية للفورمولا 1  التي تصدرها البريطاني لويس هاملتون ، كما احتل السائق الروسي فيتالي بيتروف ، سائق فريق ( لوتيس رينو ) المركز الثامن في السباق التمهيدي في كوريا الجنوبية للمرحلة السادسة عشرة لبطولة العالم للفورمولا 1.

انتهت اليوم التجارب الحرة لسباق كوريا الجنوبية للفورمولا 1  التي تصدرها البريطاني لويس هاملتون ، كما احتل السائق الروسي فيتالي بيتروف ، سائق فريق ( لوتيس رينو ) المركز الثامن في السباق التمهيدي في كوريا الجنوبية للمرحلة السادسة عشرة لبطولة العالم للفورمولا 1. وقد عبر بيتروف عن سعادته بالنتيجة المحققة هذا اليوم ، وقال : ان المركز الثامن سيسمح لي بتعزيز موقعي بين السائقين العشرة الاوائل فى العالم . و حتى أنني مندهش من الطريقة السهلة التي انتهت بها التجارب ، وعلى أي حال لم تكن لدي القدرة على المضي للفة أخرى، واسفلت أرضية الحلبة كان ناعماً ، و هذا يوضح بإن مستوى المكابح يجب أن يكون عالياً . والفريق عمل بشكل رائع ، والاهم من ذلك أن السيارة أنهت السباق بدون أعطال ميكانيكية مهما كانت صغيرة. هذا ما نقلته (لوتيس رينو ) عن لسان السائق الروسي .

و كان زميل بيتروف في الفريق البرازيلي برونو سينا  قد حل في المركز الـ15 وأكد على صعوبة جريان الامور في السباق بقوله " لم تجر الامور كما كان مخطط لها مرة اخرة .. احتللت مرتبة هي الأسوأ لي هذا الموسم  واتمنى ان تتحسن الامور في السباق الرسمي" ، واضاف ان سيارة الروسي بيتروف الذي ابلى بشكل ممتاز هي الافضل في الفريق و تحصل على اولوية و تركيز اكثر من المالكين .

و كانت نتائج التجارب تصدرها البريطاني لويس هاملتون سائق / ماكلارين مرسيدس / ، والمركز الثاني للالماني سباستيان فيتيل سائق /ريد بول/ والمركز الثالث كان من نصيب البريطاني جيسون باتون /ماكلارين مرسيدس/

ويجدر الذكر ان هناك ثلاث مراحل متبقية لبطولة العالم في الفورميلا 1 ، سباق الهند في 30 أكتوبر ، سباق أبو ظبي 13 نوفمبر، وتختتم البطولة في البرازيل 27 نوفمبر.

كما ان الالماني سيباستيان فيتيل كان قد أحرز اللقب في سباق اليابان الفائت ليصبح اصغر سائق في التاريخ يحتفظ باللقب .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا