مقتل مدنيين في ضربة جوية للناتو بافغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569119/

قتل 6 مدنيين وأصيب 4 آخرون نتيجة ضربة جوية وجهتها يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول طائرات تابعة لحلف الناتو على ولاية كنر شرقي أفغانستان. في سياق متصل، قال مصدر في وزارة الداخلية الأفغانية إن انتحاريا فجر نفسه خلال مرور موكب تابع للشرطة في ولاية  قندهار جنوبي أفغانستان، ما تسبب بوقوع ضحايا واصابات.

قتل 6 مدنيين وأصيب 4 آخرون نتيجة ضربة جوية وجهتها يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول طائرات تابعة لحلف الناتو على ولاية كنر شرقي أفغانستان.

وذكرت قناة "تولو" الأفغانية نقلا عن مصادر مسؤولة في الولاية  قولها إن اشتباكات مسلحة وقعت صباح الجمعة بين القوات الأفغانية ومسلحين في منطقة نانديغار، فقامت طائرات الناتو بمساندة القوات الحكومية الافغانية من الجو.

ورجحت المصادر أن تكون مجموعة من المسلحين اختبأت في احدى الوحدات السكنية، التي تم استهدافها من قبل الناتو. ولم تعلق الدائرة الاعلامية التابعة للقوات الدولي على هذا الحادث.

في حين ذكرت الهيئة الاعلامية التابعة لوزارة الداخلية الأفغانية أن قواتها قضت على 30 مسلحا خلال 24 ساعة الماضية والقت القبض على 18 متمردا خلال عمليات متفرقة في انحاء أفغانستان. واشارت الى ان العمليات القتالية جرت حتى في ضواحي كابول ايضا.

مقتل عناصر شرطة وطفل في هجوم لطالبان بقندهار

في سياق متصل، قال مصدر في وزارة الداخلية الأفغانية إن انتحاريا فجر نفسه خلال مرور موكب تابع للشرطة في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان، ما تسبب بوقوع ضحايا واصابات.

وأوضح المصدر أن الانتحاري كان يقود سيارة مفخخة اصطدمت عمدا بموكب الشرطة ما أدى الى مقتل 5 عناصر من حرس الحدود، وطفل تواجد اثناء الحادث، وأصيب 4 آخرون، بينهما طفلان.

وتبنت حركة "طالبان" العملية هذه، حيث قال قاري يوسف أحمدي، المتحدث باسم طالبان أمام الصحفيين أن الهجوم أسفر عن مقتل 15 عنصرا من حرس الحدود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك