ثلاثة قتلى و30 جريحا في اشتباكات بطرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569107/

أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي عن مقتل 3 أشخاص واصابة 30 آخرين بجروح في اشتباكات اندلعت في العاصمة طرابلس ظهر الجمعة 14 اكتوبر/تشرين الاول بين مسلحين مؤيدين للعقيد معمر القذافي والثوار. وأعلن عبد الحكيم بلحاج رئيس المجلس العسكري في طرابلس أن قوات المجلس الانتقالي ستقوم "بتمشيط المناطق المشتبه بها" اعتبارا من السبت.

أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي عن مقتل 3 أشخاص واصابة 30 آخرين بجروح في اشتباكات اندلعت في العاصمة طرابلس ظهر الجمعة 14 اكتوبر/تشرين الاول بين مسلحين مؤيدين للعقيد معمر القذافي والثوار.

ونقلت "فرانس بريس" عن عبد الرزاق العرادي نائب رئيس اللجنة الأمنية في طرابلس ان نحو 50 مسلحا موالين للقذافي شاركوا في المواجهات، وتم اعتقال 27 منهم بينهم اربعة "مرتزقة افارقة". وأشار العرادي الى ان اثنين من بين القتلى تابعان لقوات القذافي.

وقد بدأت الاشتباكات في منطقة بو سليم في طرابلس بعد قيام عشرات المسلحين من مؤيدي القذافي بالتظاهر والهتاف وهم يحملون الأعلام الخضراء وصور القذافي، مما أدى إلى وقوع اشباكات بين عدد منهم ومؤيدين للمجلس الانتقالي، وبعد الحادث هرعت قوات تابعة للمجلس على متن شاحنات صغيرة إلى حي بو سليم.

هذا وأعلن عبد الحكيم بلحاج رئيس المجلس العسكري في طرابلس أن قوات المجلس الوطني الانتقالي ستقوم "بتمشيط المناطق المشتبه بها" اعتبارا من السبت، كما توعد بمقاتلة الموالين للقذافي و"الخلايا النائمة" للنظام السابق.

من جانبه، قال الخبير الاستراتيجي العسكري الليبي عطية عمر المنصوري لموفد "روسيا اليوم" الى طرابلس ان "الاسلحة الموجودة في الداخل هي التي مد بها القذافي اعوانه والمتطوعين وبعض العائلات ويجب ان تسحب منهم وهم معروفون بالاسم".

واشار الى ان ما حدث في ابو سليم وغيرها "اعطى درسا للخلايا النائمة ان لا يكرروا فعلتهم وكانت ردة فعل المجلس انذار جدي لهم".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية