بان كي مون يطالب اسرائيل مجددا بوقف الاستيطان في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569099/

وصف امين عام  الامم المتحدة خطط الحكومة الاسرائيلية لتوسيع الاستيطان في القدس الشرقية بأنها غير مقبولة ومناهضة لدعوة الرباعية الدولية الموجهة الى طلفي النزاع بتجانب اي أعمال استفزازية. جاء ذلك في بيان صادر عن بان كي مون الجمعة 14 اكتوبر/تشرين الاول.

وصف امين عام  الامم المتحدة بان كي مون خطط الحكومة الاسرائيلية لتوسيع الاستيطان في القدس الشرقية بأنها غير مقبولة ومناهضة لدعوة الرباعية الدولية الموجهة الى طرفي النزاع بتجنب اي أعمال استفزازية. جاء ذلك في بيان صادر عن بان كي مون الجمعة 14 اكتوبر/تشرين الاول.

واعرب امين عام الامم المتحدة مجددا عن "قلقه العميق" جراء خطط الحكومة الاسرائيلية التي اعتبرها غير مقبولة في ظل الجهود التي تبذلها المجتمع الدولي حاليا بغية اعادة انطلاق المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية.

وشدد بان كي مون على ان النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية والاراضي الاخرى "يمثل مخالفة للقانون الدولي والالتزامات التي أخذت اسرائيل على عاتقها بموجب خارطة الطريق"، مؤكدا على "ضرورة وقف هذا النشاط". واكد كي مون ان "الاسرة الدولية لا تعترف بنشاطات احادية الجانب كهذه"، اما قضية وضع القدس "فلا يمكن حلها الا عن طريق المفاوضات".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية