الاسكندرية تشهد افتتاح مهرجان للفلكلورالروسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569082/

افتتح يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول في الاسكندرية مهرجان "وارثو التقاليد" الفلكلوري الاول الذي قام بتنظيمه المجلس التنسيقي لابناء روسيا في جمهورية مصر العربية، وذلك بدعم من ممثلية التعاون الثقافي الروسي في مصر والقنصلية الروسية في الاسكندرية.

افتتح يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول في الاسكندرية مهرجان "وارثو التقاليد" الفلكلوري الاول الذي قام بتنظيمه المجلس التنسيقي لابناء روسيا في جمهورية مصر العربية، وذلك بدعم من ممثلية التعاون الثقافي الروسي في مصر والقنصلية الروسية في الاسكندرية. وتقام هذه الفاعلية التي تستغرق يومين تحت شعار"لنحتفظ بثروة الثقافة الشعبية للاجيال القادمة". وافتتح برنامج المهرجان الرسمي بفعالية موسيقية راقصة حملت عنوان "امسيات ضواحي موسكو"  قدمها طلاب استوديو آنا بافلوفا للباليه . ورافقت الفعالية  قراءة قصائد من لللشاعر الروسي العظيم نيقولاي نيكراسوف الذي  سيتم الاحتفال بذكراه اليوبيلية الـ 190  في ديسمبر/كانون الاول القادم. والقى الكسندر بالينكو رئيس ممثلية التعاون الثقافي الروسية  في جمهورية مصر العربية كلمة  امام الضيوف شكر فيها المجلس التنسيقي للجالية الروسية في مصر على اقامة هذا المهرجان،  واشار بصورة خاصة الى ان الاطفال المشاركين فيه هم وارثو الثقافتين الروسية والمصرية، الامر الذي يساعد في  تعزيز عرى الصداقة بين الشعبين.  واشار  انتونوف نائب رئيس الممثلية  بدوره الى ان الفلكلور هو فن يبدعه الشعب نفسه. وشدد على اهمية الحفاظ على التقاليد الشعبية. وقال ان هذه الفكرة بالذات  تشكل اساس المهرجان. الذي من شأنه ان يصبح ينبوعا  آخر يغذي نهرا يدعى الدبلوماسية الشعبية.

 وقام  بيتلاكوف القنصل العام لروسيا الاتحادية في الاسكندرية بالتعاون مع ل. سلامة رئيس المجلس التنسيقي بافتتاح معرض "قوس القزح الروسي" للوحات الفنية التي ابدعها أبناء روسيا من الغردقة والقاهرة.

واختتم اليوم الاول للمهرجان باقامة الطاولة المستقيمة تحت عنوان "تنظيم وإقامة الفعاليات المشتركة.. خبرات وتجارب". حيث بحثت بصورة خاصة مسألة اجراء الانتخابات في مجلس الدوما الروسي(مجلس النواب).

يذكر ان وسائل الاعلام المصرية قامت بتغطية هذه الفعالية الثقافية المميزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية