البرلمان الايطالي يرفض سحب الثقة بحكومة سلفيو برلسكوني للمرة الـ67

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569076/

صوت البرلمان الايطالي يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول الى جانب منح الثقة مجددا وللمرة الـ67 بحكومة سلفيو برلسكوني. ويأتي هذا التصويت على نيل الثقة اثر طرح رئيس الوزراء نفسه هذا الموضوع امام البرلمان في الاسبوع الجاري بعد ان رفض البرلمان تقرير الحكومة حول تفقات الميزانية لعام 2010.

صوت البرلمان الايطالي يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول الى جانب منح الثقة مجددا وللمرة الـ67 بحكومة سلفيو برلسكوني. ويأتي هذا التصويت على نيل الثقة اثر طرح رئيس الوزراء نفسه هذا الموضوع امام البرلمان في الاسبوع الجاري بعد ان رفض البرلمان تقرير الحكومة حول تفقات الميزانية لعام 2010، مما دفع نواب المعارضة للمطالبة باستقالة برلسكوني الفورية. وجرى التصويت في البرلمان الايطالي على خلفية فضائح عديدة اندلعت حول برلسكوني وازمة الديون والكساد الاقتصادي في البلاد وتذمر الاوساط الماللية من سياسة السلطات الايطالية.

يذكر ان وكالات التصنيف المالي الدولية قامت مؤخرا بتخفيض تصنيف ايطاليا لتعرض ميزانيتها الحكومية الى عجز مالي يعتبر واحدا من اكبر الحالات المماثلة في منطقة اليورو. وتعني نتائج التصويت في البرلمان الايطالي من وجهة نظر المراقبين ان سلفيو برلسكوني حصل على فرصة اضافية لتجنب انتخابات برلمانية مبكرة. لكن المحللين يعتبرون  ان  لا احد يهمتم في اللحظة الراهنة بحل البرلمان اذ يسترشد الجميع بالمثل الروسي القائل "الخيول لا يغيرونها اثناء عبور النهر". وبعد ان افلح في اسقاط عملية سحب الثقة بحكومته أعلن برلسكوني "ان مؤامرة القوى اليسارية فشلت"، واكد نيته في تولي منصب رئيس الوزراء حتى نهاية ولايته عام 2013. وابلغ النواب انه يعتزم مساء اليوم زيارة رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو ليطلعه على الوضع السياسي في البلاد.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك