الارجنتين تشتري لاول مرة تقنيات عسكرية روسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569072/

لاول مرة ستصدر المعدات العسكرية الروسية  الى الارجنتينن، اذ ستحصل قواتها الجوية في نوفمبر/تشرين الثاني القادم على مروحيتين حربيتين روسيتين من طراز "مي ـ 171 ي".

لاول مرة ستصدر المعدات العسكرية الروسية  الى الارجنتينن ، اذ ستحصل قواتها الجوية في نوفمبر/تشرين الثاني القادم على مروحيتين حربيتين روسيتين من طراز "مي ـ 171 ي".

وحسب قول ناطق باسم مركز تحليل تجارة الاسلحة في العالم تقدر كلفة العقد الذي وقعته شركة "روس أوبورون أكسبورت" مع الارجنتين في اغسطس/آب  من العام الماضي بـ 20 مليون يورو. وقد زار رئيس الاركان العامة الارجنتيني نورماندو كوستانتينو مؤخرا روسيا للتعرف على مجرى صنع المروحيتين.

ويفترض استخدام المروحيتين في القوات الجوية الارجنتينية للقيام بمهام الكشف والانقاذ ولايصال الشحنات الضرورية الى المحطات الارجنتينية في القطب الجنوبي.

هذا واكد نائب رئيس شركة "روس أوبورون أكسبورت" فكتور كوماردين خلال معرض الطيران "ماكس ـ 2011" ان الارجنتين ستحصل فيما بعد على ثلاث مروحيات آخرى في اطار قرض روسي لهذا البلد. كما سيساعد الخبراء الروس الارجنتينيين في اقامة الهياكل الارتكازية لصيانة المروحيات واعداد الكوادر لها. وتجدر الاشارة الى ان الفريق الاول من الطيارين الارجنتينيين والفنيين يتدرب حاليا في روسيا.

وابدت الارجنتين كذلك اهتماما بشراء تقنيات عسكرية روسية اخرى ايضا ضمنها منظومات للدفاع الجوي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك