مجلس مستوطنات يهودا والسامرة يعلن عن مخطط لبناء 4321 وحدة سكنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56906/

كشف مجلس مستوطنات يهودا والسامرة (الضفة الغربية) في 27 أكتوبر/تشرين الأول عن مخطط لبناء 4321 وحدة سكنية جديدة في 10 مستوطنات في القدس الشرقية ومناطق أخرى من الضفة الغربية.

كشف مجلس مستوطنات يهودا والسامرة (الضفة الغربية) في 27 أكتوبر/تشرين الأول عن مخطط لبناء 4321 وحدة سكنية جديدة في 10 مستوطنات بالقدس الشرقية ومناطق أخرى من الضفة الغربية.
وفي هذا الصدد أعلن رئيس المجلس داني يان ان الخرائط التي سيتم استناجا إليها بناء الوحدات السكنية أصبحت جاهزة، وان اتمام المشروع مرهون بتوقيع وزير الدفاع الإسرائيلي الذي يأمل يان بأن تتم المصادقة عليه للشروع بالبناء، مشيرا الى المجلس الذي يترأسه سيتوجه الى الوزراء اليمنيين بهدف الضغط على باراك للبدء في تنفيذه.
وبحسب المخطط الذي أفصح عنه داني يان سوف يتم توزيع الوحدات السكنية الجديدة على 10 مستوطنات بالقرب من مدن بيت لحم نابلس ورام الله وأريحا، بالاضافة الى محيط القدس وداخلها، كما سيكون للخليل نصيب في الوحدات الجديدة اذ سيتم بناء عدد منها في المدينة.
وحول هذا الأمر نوهت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بعددها الصادر في 27 أكتوبر/تشرين الأول بأن هذه الوحدات ستضاف الى 600 وحدة سكنية أخرى، تم الإعلان عن العمل على بنائها قبل حوالي شهر، عقب انتهاء فترة تجميد بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، التي استمرت 10 أشهر والتي انتهت في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.
وأشار داني يان الى ان بناء آلاف ان يمنح المزيد من الفرص والتسهيلات لإسرائيليين يرغبون بالحصول على مساكن في يهودا والسامرة، اذ ان اسعار المساكن في هذه الأراضي اقل مما هي عليه في داخل إسرائيل.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية