وزير الخارجية الالماني: طريق تركيا الى نيل العضوية في الاتحاد الاوروبي لن يكون يسيرا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569055/

حذر غيدو فسترفيله وزير الخارجية الألماني أنقرة من أن طريقها الى نيل العضوية في الاتحاد الاوروبي ما زال طويلا ولن يكون يسيرا. وقال فسترفيله اثناء مراسم افتتاح الممثلية الثقافية لألمانيا في اسطنبول يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول ان انضمام تركيا الى الاتحاد قد يتحقق بوتائر بطيئة.

حذر غيدو فسترفيله وزير الخارجية الألماني أنقرة من أن طريقها الى نيل العضوية في الاتحاد الاوروبي ما زال طويلا ولن يكون يسيرا. وقال فسترفيله اثناء مراسم افتتاح الممثلية الثقافية لالمانيا في اسطنبول يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول ان انضمام تركيا الى الاتحاد قد يتحقق بوتائر بطيئة، مستبعدا أن يتم ذلك "اليوم أو غدا".

ومع ذلك اشاد فسترفيله بالجهود التي بذلتها أنقرة من أجل تقليل دور القيادة العسكرية في ادارة شؤون البلاد، وكذلك الانجازات التي تم تحقيقها في مجال اصلاح الدستور. وشدد الوزير الالماني على انه "تسنى اعادة التوازن بين السلطات المدنية والقيادة العسكرية"، مضيفا ان هذا الامر "له أهمية كبرى لدفع المسيرة الدستورية".

وتطرق فسترفيله الى الملف السوري، حيث رحب بموقف أنقرة من تطورات الأزمة السورية. وقال "إن الموقف الحازم الذي تبنته تركيا إزاء نظام بشار الأسد وطريقة تعاملها مع الوضع السوري موقف جدير بالتقدير". وتابع قائلا "لقد استقبلت أنقرة اللاجئين السوريين الفارين من حكومتهم ولا شك أن ذلك قرار صعب بحكم عامل الجوار بين البلدين. إننا نشيد بذلك الموقف".

يذكر ان فسترفيله من فئة الاقلية المؤيدة لفكرة قبول تركيا في الاتحاد الاوروبي ضمن الحكوم الالمانية. ولا يزال موضوع انضمام تركيا الى المنظمة الاوروبية يثير جدلا واسعا في المانيا، حيث يدعو كبار المسؤولين الالمان الى منح تركيا صفة "شريك ذي امتيازات" بدلا من العضوية الكاملة في الاتحاد الاوروبي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك