صحيفة: "اليد اليمنى" لكاميرون يرمي الوثائق الهامة في برميل قمامة بحديقة عامة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569052/

ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" أن اوليفر ليتفين، مستشار رئيس الوزراء البريطاني رمى وثائق حكومية هامة في احدى سلات المهملات بحديقة عامة. واوضحت الصحيفة أن مصوري الصحيفة خلال خمسة أيام كانوا يلتقطون صورا للمستشار وهو يرمي الوثائق والمراسلات، التي اطلع عليها خلال طريق سيره إلى العمل عبر شارع داونينغ ـ ستريت.

ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" أن اوليفر ليتفين، مستشار رئيس الوزراء البريطاني رمى وثائق حكومية هامة في أحدى سلات المهملات بحديقة عامة.

واوضحت الصحيفة في عددها الصادر يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول أن مصوري الصحيفة خلال خمسة أيام كانوا يلتقطون صورا للمستشار وهو يرمي الوثائق والمراسلات، التي اطلع عليها خلال طريق سيره إلى العمل عبر شارع داونينغ ـ ستريت.

وتتضمن هذه الوثائق، بحسب الصحيفة، مسائل كمحاربة الارهاب والأمن القومي. وأضافت أن المصورين التقطوا صورا للمستشار يوم 14 سبتمبر/أيلول الماضي عندما القى مراسلات تتعلق بطوني بلير، رئيس الوزراء الأسبق وبتنظيم "القاعدة" وباكستان وليبيا وأفغانستان.

واكدت ان ليتفين ألقى في أحد ايام شهر سبتمبر وثيقة تتحدث عن أن اللجنة المعنية بمتابعة عمل الاستخبارات البريطانية "مي ـ 5" و"مي ـ 6" لم تتمكن من التوصل الى الحقيقة بخصو مشاركة بريطانيا في التحقيق ونقل الاسرى من الارهابيين عبر العالم. كما اشارت الصحيفة الى ان المستشار رمى ما لا يقل عن 100 صفحة.

ويعتبر ليتفين اليد اليمنى لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ومقربا من السلطات العليا. ومن المتوقع أن تصبح هذه الفضيحة بمثابة ضربة قوية لرئيس الوزراء.

في غضون ذلك اعلن المتحدث باسم ليتفين بأنه "يقرأ قسما من مراسلاته مع البرلمان والمنتخبين في الحديقة خلال طريقه الى العمل ويلقي بعضها هناك"، مؤكدا "أن الوثائق ليست سرية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك