ملك بوتان يعقد قرانه على فتاة من عامة الشعب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569046/

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" ان ملك بوتان الذي يعتبر الملك الاصغر في العالم تزوج فتاة من عامة الشعب. واقيم حفل الزفاف يوم 13 أكتوبر/تشرين الاول في معبد دزونغ بوذي قديم بجبال الهيمالايا.

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" ان ملك بوتان الذي يعتبر الملك الأصغر في العالم تزوج فتاة من عامة الشعب. واقيم حفل الزفاف يوم 13 أكتوبر/تشرين الاول في معبد دزونغ بوذي قديم بجبال الهيمالايا.

وجرت المراسم وفقا للأعراف بوذية، حيث وصل الملك جيغمي خيسار نامجيال وانغتشوك ( 31 عاما) مرتديا تاجا مزينا الى المعبد الذي يعود الى القرن الـ 17 صباح يوم الخميس في الوقت الذي اعتبره المنجمون مناسبا ومؤاتيا، فيما وصلت عروسه جيتسون بيما التي تصغر الملك بـ10 اعوام فيما بعد. ورحب الموسيقيون والمطربون والمنشدون الذين حضروا الحفل بالملك وعروسه.

وبثت المراسم على الهواء مباشرة في التلفزيون الوطني. وحسب التقليد، كلل جيغمي خيسار وانغتشوك عروسه بالتاج، معلنا اياها بذلك زوجته وملكة بوتان. وشارك في الاحتفال الرهبان بالانشاد وقرع الطبول.

وحسبما افادت وسائل اعلام آسيوية، فانه من المتوقع ان يمضي العريسان شهر العسل في الهند، والذي ستليه فعاليات رسمية سواء في بوتان وخارجها.

هذا ولم تظهر الدولة الصغيرة الواقعة في جبال الهيمالايا بين الهند والصين على العالم إلا بعد سبعينيات القرن الماضي وما زالت مغلقة نسبيا حتى الآن. ومع سعيه إلى تحديث بوتان ما زال العاهل البوتاني حريصا على قيم أجداده.

يذكر ان الملك تخرج في جامعة اوكسفورد حيث نال شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية. ويحظى الملك بالاحترام في المملكة وورث العرش عن والده بعد تخلي الاخير عن العرش. وبدأت المملكة تتحول نحو الديموقراطية بعد تنظيم أولى انتخابات برلمانية عام 2007.

أما زوجته، فما زالت طالبة تدرس في جامعة ريجنتس في لندن. وسبق ان ذكرت وسائل الاعلام ان الملك اختار جيتسون بيما لطيبة قلبها وجمال روحها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية