مبعوث واشنطن إلى باكستان يلتقي قيادات عسكرية وسياسية في اسلام آباد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569024/

اجتمع مارك غروسمان، المبعوث الامريكي الخاص إلى باكستان مع القيادات العسكرية والسياسية في البلاد لمناقشة القضايا الثنائية المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين.

اجتمع مارك غروسمان، المبعوث الامريكي الخاص إلى باكستان مع القيادات العسكرية والسياسية في البلاد لمناقشة القضايا الثنائية المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين.

وذكرت وسائل الاعلام الباكستانية يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول اليوم ان غروسمان التقى رئيس اركان الجيش الجنرال أشفق برويز كياني بمقر قيادة الجيش في راولبندي وبحث معه الوضع الامني الراهن على الحدود بين باكستان وأفغانستان والتعاون في الحرب ضد الارهاب وعملية المصالحة الوطنية في افغانستان.

وذكر بيان رسمي باكستاني "ان زيارته لكبار الشخصيات استمرت بعض الوقت حيث ناقش التدابير التي يجب ان تتخذها باكستان والولايات المتحدة في اطار التعاون لتحقيق السلام في المنطقة".

كما أجرى غروسمان محادثات مع وزيرة الخارجية الباكستانية هينا رباني خار استهدفت تحسين العلاقات بين البلدين التي شهدت توترا في الاونة الاخيرة. وقال غروسمان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رباني خار: "حاولنا التفكير في المستقبل والسبيل للابقاء على الحوار الاستراتيجي بيننا".

واضاف: "تحدثنا ايضا عن كيفية مواصلة تحديد المصالح التي نتشارك بها مع باكستان تحديدا منهجيا، وهي مصالح عديدة، ومن ثم ايجاد سبل العمل وفقا لها بشكل مشترك".

من جهتها، قالت رباني خار: "ان الجانبين سيبنيان على شراكتهما وهي ليست فقط مهمة للبلدين بل ايضا للمنطقة وللعالم ككل".

هذا وتتهم واشنطن اسلام اباد بدعم شبكة حقاني التي تتهمها بالوقوف وراء العديد من الهجمات ضد الاميركيين بافغانستان، كما تتهم اسلام اباد واشنطن بانتهاك سيادتها من خلال الغارات التي تشنها الطائرات الامريكية من دون طيار.

وكان وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتنا اقر للمرة الاولى في وقت سابق بان الولايات المتحدة تشن حربا في باكستان، واصفا علاقة واشنطن باسلام اباد بانها "معقدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك