اعتقال أكثر من 70 ناشطا في حركة الإخوان المسلمين بمصر لنشرهم ملصقات تحمل شعار "الإسلام هو الحل"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56902/

قامت أجهزة الأمن المصرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول بحملة اعتقالات جديدة استهدفت أكثر من 70 ناشطا من أعضاء حركة "الاخوان المسلمين"، بينهم طلاب، وذلك بسبب ملصقات ضبطت بحوزتهم تدعو للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها الشهر المقبل، وتحمل شعار "الإسلام هو الحل".

قامت أجهزة الأمن المصرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول بحملة اعتقالات جديدة استهدفت أكثر من 70 ناشطا  من أعضاء حركة "الاخوان المسلمين"، بينهم طلاب، وذلك بسبب ملصقات ضبطت بحوزتهم تدعو  للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها الشهر المقبل، وتحمل شعار "الإسلام هو الحل".

وافادت مصادر أمنية مصرية بأن المعتقلين خالفوا بفعلتهم هذه أكثر من قانون، منها الدعوة الى الانتخابات قبل موعد الحملة الانتخابية، وكذلك استخدام شعارات دينية في هذه الدعوة، بالاضافة الى ان توزيع  منشورات تحتوي على افكار يروجها الإخوان المسلمون تعتبر بحد ذاتها  أمرا مخالفا للقوانين.
واعتبر مؤيدو الحركة ان الهدف من حملة الاعتقالات هذه بث الذعر في صفوف المرشحين عنها، تحسبا من إمكانية إحراز قاعدة شعبية كبيرة تعزز فرصها بتحقيق نتائج جيدة في الانتخابات.
وحول هذا الأمر ندد مركز "ضحايا" لحقوق الإنسان بهذه الاعتقالات واصفا إياها بالهمجية ومعتبرا انها تمت دون سبب، اذ أكد المركز في بيان صادر عنه على ان الملصقات التي تحمل صور المرشحين كانت خالية من أي شعارات دينية.
واعتبر مركز "ضحايا" ان ما تقوم به الأجهزة الأمنية في مصر "تمييز بين المرشحين"، مشيرا في بيانه الى ملصقات تحمل صور مرشحي الحزب الوطني الحاكم ملصقة على جدران المساجد دون توجيه أي تهمة لمرشحي الحزب أو لمؤيديهم.
يذكر ان حركة "الإخوان المسلمين" تعد حركة المعارضة الأبرز في مصر، وغالبا ما يخوض مرشحوها الانتخابات كأفراد مستقلين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية