اقتراب موعد عودة شاليط والجامعة العربية ترحب بالصفقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569019/

أعربت جامعة الدول العربية عن ترحيبها بالإعلان عن إتمام صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الاسلامية "حماس" واسرائيل، والتي تشمل الافراج عن 1027 اسيرا فلسطينيا مقابل الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط. من جهة اخرى أعلن بيني غانتس، رئيس الاركان في الجيش الاسرائيلي أن جلعاد شاليط سيصل اسرائيل يوم الثلاثاء المقبل 25 الجاري.

أعربت جامعة الدول العربية عن ترحيبها بالإعلان عن إتمام صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الاسلامية "حماس" واسرائيل، والتي تشمل الافراج عن 1027 اسيرا فلسطينيا مقابل الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط.

وقال نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية أمام الصحفيين يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول عقب الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة "إنه لو تم الافراج عن 1000 أسير منهم فهذا أمر عظيم نرحب به في الجامعة".

كما اعرب العربي عن امله في الافراج عن باقي الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي البالغ عددهم 6000 أسير، قائلا "نأمل فى مواصلة الجهود للافراج عن باقي الأسرى الفلسطينيين".

وأشاد العربي بالجهد المصري الذي تكلل بانجاح صفقة التبادل، مؤكدا أن الجامعة العربية ستواصل جهودها من اجل انهاء معاناة الاسرى داعيا الى تضافر الجهود العربية والدولية في هذا الاطار.

شاليط يصل اسرائيل 25 اكتوبر

من جهة آخرى أعلن بيني غانتس، رئيس الاركان في الجيش الاسرائيلي أن جلعاد شاليط سيصل اسرائيل يوم الثلاثاء المقبل 25 الجاري.

وبحسب مصادر اعلامية فان شاليط سينقل صباح الثلاثاء الى ممثلي لجنة الصليب الاحمر الدولية في غزة ثم سيتوجه عن طريق معبر رفح الى قاعدة عسكرية مصرية في شمال سيناء ومن ثم اما جوا او برا الى احدى قواعد سلاح الجو.

وسيكون في استقباله في القاعدة العسكرية ابناء عائلته وكذلك رئيس الدولة ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس الاركان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية