ليبيا تقرر تشكيل لجنة خاصة بفحص العقود النفطية الموقعة في عهد القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569017/

قررت السلطات الليبية تشكيل لجنة خاصة لفحص العقود النفطية الموقعة في عهد الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي. ونقلت "رويترز" عن علي الترهوني وزير النفط والمالية قوله في مؤتمر صحفي عقده يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول إن ليبيا ستشكل لجنة للتحقيق في الفساد في عهد النظام السابق.

قررت السلطات الليبية تشكيل لجنة خاصة بفحص العقود النفطية الموقعة في عهد اللزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي. ونقلت "رويترز" عن علي الترهوني وزير النفط والمالية قوله في مؤتمر صحفي عقده يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول إن ليبيا ستشكل لجنة للتحقيق في الفساد في عهد النظام السابق.

وأوضح الوزير ان اللجنة ستفحص جميع العقود والمشاريع لمعرفة حجم المعاملات التي تنطوي على فساد وسيجري الإعلان عن أي واقعة فساد تكتشف والتحقيق فيها.

هذا وذكرت "رويترز" ان مصادر نفطية توقعت منذ فترة بدء تحقيقات واسعة النطاق في الصفقات النفطية، ولم تستثن تلك المصادر أن تؤدي هذه التطورات إلى إعادة توزيع بعض العقود القديمة لمكافأة دول دعمت الثوار الليبيين. ويرجح محللون دوليون ان قرارتشكيل اللجنة قد يثير الفزع بين المستثمرين الأجانب، كما سينعكس سلبا على عودة  إنتاج النفط إلى المستويات الطبيعية.

والجدي بالذكر ان ليبيا تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في افريقيا، وكانت تصدر نسبة 85% من انتاجها الى اوروبا قبل الاحداث الاخيرة التي شهدتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية