الصليب الأحمر الدولي يعرض وساطته في تنفيذ صفقة مبادلة شاليط بالاسرى الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569002/

عرضت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وساطتها في تنفيذ صفقة  تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بأسرى فلسطينيين، وقال متحدث باسم اللجنة يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول إن الصليب الاحمر الدولي يجري محادثات مع كل من اسرائيل وحركة حماس في هذا الشأن.

 عرضت اللجنة الدولية للصليب الأحمر خدماتها في تنفيذ صفقة  تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بأسرى فلسطينيين، وقال متحدث باسم اللجنة يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول إن الصليب الاحمر الدولي يجري محادثات مع كل من اسرائيل وحركة حماس في هذا الشأن. ونقلت "رويترز" عن المتحدث باسم اللجنة ماركال ايزارد قوله إن اللجنة الدولية للصليب الاحمر سوف تقوم بدور الوسيط المحايد اذا وافق الطرفان على طلب الاستعانة بالخدمات الانسانية للمنظمة لتسهيل نقل السجناء المفرج عنهم. ورحبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بانتهاء معاناة عائلة جلعاد شاليط، ولم شمل الفلسطينيين المفرج عنهم مع عائلاتهم.

وتوصلت اسرائيل وحركة حماس الى اتفاق بوساطة مصرية وألمانية لمبادلة أكثر من 1000 سجين فلسطيني مقابل اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير لدى حماس شاليط الذي أسر في غزة في يونيو/ حزيران عام 2006.   والتقى ناعوم وأفيفا والدا شاليط مع مسؤولين كبار في الصليب الاحمر الدولي في مقره بجنيف على مدى سنوات. وأصدر الصليب الاحمر في يونيو/حزيران الماضي بمناسبة مرور خمسة أعوام على أسر شاليط على أيدي نشطاء فلسطينيين تسللوا الى اسرائيل عبر نفق ، اصدر نداء علنياً غير عادي يدعو حماس الى تقديم دليل على أن شاليط ما زال على قيد الحياة والسماح لاسرته بالاتصال به بموجب القانون الانساني الدولي.

 المصدر رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية