الشعر يتساقط في الخريف بكثافة

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568976/

استنتج علماء سويديون ان فصل الخريف يأتي ليس بالبرد والأمطار فحسب، بل وله تأثير في تساقط الشعر. ويعتقد العلماء ان الشعر يأخذ يتساقط لدى النساء بكثافة في أشهر الخريف، خاصة في أكتوبر/تشرين الاول، حسبما نشر موقع "raut" لصحة المرأة.

استنتج علماء سويديون ان فصل الخريف يأتي ليس بالبرد والأمطار فحسب، بل وله تأثير في تساقط الشعر. ويعتقد العلماء ان الشعر يتساقط لدى النساء بكثافة في أشهر الخريف، خاصة في أكتوبر/تشرين الاول، حسبما نشر موقع "raut" لصحة المرأة.

ومن المعروف ان طول "حياة" الشعرة يبلغ في المتوسط 2-6 سنوات، حيث تنمو الشعرة من الجريب في مدة تتراوح بين شهرين وستة أشهر، ثم يتوقف نموها لمدة ثلاثة أشهر تقريبا.

ويمر 90% من سائر الشعر بمرحلة النمو، فيما يقع الجزء المتبقي من الشعر (10%) في مرحلة توقف النمو المؤقت. وعادة يلاحظ نشاط في نمو الشعر في أشهر الصيف، فان ذلك يحمي جلد الرأس من الاشعة الفوق بنفسجية. وفي الخريف تدخل أغلبية الشعر مرحلة توقف النمو مؤقتا، ويبلغ تساقط الشعر لدى النساء أوجه في أكتوبر.

ومع ذلك، يشير الخبراء الى ان حلول الخريف ليس بالطبع السبب الوحيد لتساقط الشعر، حيث ان هناك عوامل أخرى تزيد الوضع سوءا. فليس سرا على احد ان تساقط الشعر كثيرا ما يدل على حدوث اضطرابات ما في الجسم. كما ان تناول مستحضرات طبية معينة قد تتسبب في تساقط الشعر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية