شرف يلتقي طنطاوي ويعزي البابا شنودة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568969/

التقى عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء المصري برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، عقب زيارة قام بها صباح يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الى البابا شنودة بابا الإسكندرية الثالث وبطريرك الكرازة المرقسية، وقدم إليه تعازي الحكومة في ضحايا حادث ماسبيرو.

التقى عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء المصري رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، عقب زيارة قام بها صباح يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الى البابا شنودة بابا الإسكندرية الثالث وبطريرك الكرازة المرقسية، وقدم إليه تعازي الحكومة في ضحايا حادث ماسبيرو.

ولم تتم الاشارة إلى المواضيع التي بحثها شرف مع طنطاوي.

كما من المقرر أن يقوم شرف بزيارة إلى مشيخة الأزهر للقاء أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك في إطار مسعى الحكومة إلى إحتواء الإحتقان وإزالة فتيل الفتنة الطائفية.

وذكر موقع "بوابة الأهرام" أن شرف طلب من البابا شنودة وسيطلب من شيخ الأزهر ترشيح ممثلين للكنيسة والأزهر في اللجنة التى ستتولى تقنين أوضاع دور العبادة وخاصة الكنائس، وإصدار ذلك بمرسوم عسكري إلى حين الانتهاء من قانون دور العبادة الموحد.

قيادي مصري: القضاء المصري قادر على التحقيق في احداث ماسبيرو

اوضح القيادي في حزب الحرية والعدالة محمد محمود جودة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة أن الشعب المصري بكافة أطيافه يرفض تحقيق دولي باحداث ماسبيرو.

وأكد القيادي أن مصر، وبعد ثورة 25 يناير، لديها جهات قضائية قادرة على ان تحقق بالأمر بشكل موضوعي.

ولفت إلى أن المجلس العسكري قرر التكتم على عدد القتلى في صفوفه لكي لا يحدث شرخا بين الجيش والأقباط والحفاظ على هيبة الجيش ايضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية