وزير الخارجية السعودي: سنحمل إيران مسؤولية أي عمل عدائي ضد بلادنا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568967/

قال الأمير سعود الفيصل وزير لبخارجية السعودي يوم الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول أن المملكة ستحمل ايران مسؤولية أي عمليات عدائية ضد البلاد.

قال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي يوم الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول أن المملكة ستحمل ايران مسؤولية أي عمليات عدائية ضد البلاد.

وفي تصريحات بفيينا حيث يبحث اقامة مركز للحوار بين الاديان، قال وزير الخارجية السعودي ان بلاده لن ترضخ لمثل هذه الضغوط وان اي تحرك تقوم به ايران ضد السعودية سيقابل برد فعل محسوب.

وكانت واشنطن قد وجهت الى السلطات الإيرانية تهمة الضلوع في مؤامرة رامية الى اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير. ونفت إيران كافة الاتهامات الموجهة اليها بشكل قاطع.

مسؤول إيراني: زعزعة العلاقات بين دول المنطقة تصب في مصالح الولايات المتحدة واسرائيل

اعتبر نائب وزير الخارجية الايراني علي اهاني ان اي عوائق تعرقل العلاقات بين دول المنطقة من شأنها في تصب في مصالح الولايات المتحدة واسرائيل.

ودعا الدبلوماسي الإيراني المملكة العربية السعودية الى اليقظة، وحثها على تجنب ما وصفه بـ"المصيدة" التي أقامتها الولايات المتحدة.

ووصف أهاني الاتهامات التي وجهتها واشنطن الى بلاده، بانها سخيفة واستفزازية. وتابع قائلا: "تبدو هذه القصة ملفقة بدون أية حنكة. وهذا أمر واضح حتى بالنسبة للأوساط السياسية في الولايات المتحدة ولحلفاء الولايات المتحدة. ونحن نأمل ان تفهم المملكة العربية السعودية أهداف هذه المؤامرة التي تهدف الى إضعاف الدور الإيراني المتزايد في المنطقة.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية